Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق خدمة "أجيال" المصرفية المخصّصة للمواطنين الشباب

  • الخدمة تهدف إلى دعم الاحتياجات المالية للجيل الإماراتي الشاب وتلبية طموحاته

  • الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ميزة أساسية من مزايا خدمة "أجيال"

  • دراسةبنك الفجيرة الوطني تُظهر أنّ الخدمات المصرفية الإسلامية والتقليدية تستقطب 65% من المواطنين

  • امتلاك منزل هو أهمّ هدف ماليّ للمواطنين الشباب

  • خدمة العملاء الجيدة من أهمّ العوامل المساهمة في تغيير البنك

وجرى تصميم خدمة "أجيال" عقب دراسة مكثفة بالتعاون مع "إيبسوس" في عام 2018 والتي تناولت احتياجات 107 من الشباب الإماراتيين وخططهم المالية المستقبلية.كما ركّزت الدراسة حصراً على طموحات وتطلّعات الشباب من مواطني دولة الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي في بنك الفجيرة الوطني: "إن بنك الفجيرة الوطني يدرك أهمية القطاع المصرفي ودوره في نجاح جيل الغد عبر إتاحة الوصول إلى الخدمات التي تساعدهم في تحقيق طموحاتهم، حيث تواصلنا مباشرةً مع الشباب من مواطني دولة الإمارات بهدف تطوير خدمة "أجيال"، ما أتاح لنا فهم الحاجة إلى تسريع الإلمام بالشؤون المالية وتشجيع ثقافة الادخار والمساعدة على تحقيق الاستقلال المادي، فقد تم تصميم خدمتنا الجديدة لمنح الشباب منصة تخوّلهم الانطلاق من قاعدة مالية متينة وتساعدهم على التخطيط لمستقبلهم".

وأظهرت الدراسة أنّه عندما يتعلق الأمر باختيار شريك الخدمات المصرفية، يفضّل الشباب التعامل مع البنك الذي يتمتع بسمعة جيدة، ولا يطلب وجود أيّ مبلغ مالي في الحساب. كما أنّ الكثير من المواطنين الشباب مستعدون لتغيير البنك الذي يتعاملون معه إن عُرضت عليهم أسعار فائدة أو أرباح أعلى وقُدمت لهم خدمة عملاء أفضل، وتكتسب هذه العوامل أهمية كبرى بالنسبة للمواطنين الشباب الذين يرغبون في فتح حساب مصرفي ما إن يبدأوا بالعمل أو بدراستهم الجامعية.

وفيما أشار 65% من المواطنين إلى أنّ الخدمات المصرفية الإسلامية والتقليدية تجذبهم على حدّ سواء، وقد عبّر 33% من المشاركين في البحث عن تفضيلهم للخدمات المصرفية الإسلامية. ويتيح حساب "أجيال" الذي صمّم ليتماشى مع الاحتياجات المتغيرة للعملاء من مواطني دولة الإمارات اختيار منتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والاستفادة من معدلات فائدة جاذبة مع إمكانية الاسترداد النقدي بنسبةتصل الى 2% على كل عملية شراء بإستخدام بطاقة فيزا الائتمانية.

وتقدّم "أجيال" التي صممت مع مراعاة احتياجات العملاء المطّلعين على التكنولوجيا خدمات مصرفية رقمية من خلال تطبيق NBF Direct، وهي تستهدف بالأخصّ الـ32% من الشباب المواطنين الذين يفضّلون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، فقد أصبح بالإمكان فتح الحساب عبر التطبيق بثلاث خطوات بسيطة، حيث يستغرق التسجيل والانضمام إلى عملاء "أجيال" أقلّ من دقيقة.

وفي هذا السياق، أضاف كوك قائلاً: "ندرك أنّ المواطنين الشباب يفكّرون في القرارات المالية في سنّ مبكرة ونعرف تماماً ما هو نوع شريك الخدمات المصرفية الذي يرغبون فيه، فانطلاقاً من هذه الاحتياجات، نفخر بتقديمنا خدمة ستصيغ شكل مستقبل الإمارات".

وتواصَلَ بنك الفجيرة الوطني مع مركز الشباب والطموحين من الجيل الحالي، وأقام خلال الفعالية جلسات استشارية لتقديم النصائح المالية وتسليط الضوء على الطرق التي يمكن من خلالها لخدمة "أجيال" أن تساعد الشباب على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم المستقبلية.

يُذكر أنّ خدمة "أجيال" متاحة حصرياً للمواطنين من دولة الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة بمن فيهم الطلاب والخريجون الجدد والأشخاص الذين بدأوا وظيفتهم الأولى. للمزيد من التفاصيل، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.nbfajyal.ae.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية).

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.