الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يعيّن الدكتورة رجاء القرق نائباً جديداً للرئيس

أعلن بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) اليوم عن تعيين الدكتورة رجاء القرق، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجموعة عيسى صالح القرق، نائباً جديداً لرئيس مجلس إدارته. وستتولى الدكتورة رجاء القرق دور والدها سعادة عيسى صالح القرق حيث ستعمل عن كثب مع مجلس إدارة البنكفي الإدارة الفعالة لشؤونه والإشراف على استراتيجيته التنظيمية والسياسات الرئيسية والإقبال على المخاطرة والتعيينات العليا وكذلك الإشراف على كبار التنفيذيين ورواتبهم.

وتعليقاً على هذا التعيين الجديد، قال سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني: "يسعدنا الترحيب بالدكتورة رجاء القرق في دورها الجديد ونفتخر بانضمام شخص بمكانتها إلى مجلس إدارتنا. فهي الخيار الأمثل لتولّي هذا الدور بفضل نجاحها الباهر في قيادة عدد من المؤسسات في جميع أنحاء الإمارات ونهجها في العمل وفهمها العميق للاقتصاد الإماراتي. فلطالما سلطنا الضوء في بنك الفجيرة الوطني على الدور المحوري الذي تؤديه المرأة الإماراتية في دفع مجتمع الأعمال إلى الأمام وسنواصل الاعتراف بمساهمتها القديرة في مسيرة نموّنا ".

تتمتع الدكتورة رجاء القرق، سيدة الأعمال الرائدة، بمكانة فريدة في المنطقة بفضل دعمها وتشجيعها لسيدات الأعمال. فهي رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي وعضو في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وجمعية سيدات دبي. كما تشغل القرق منصب نائب رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وهي عضو في مجلس أمناء جامعة حمدان بن محمد الذكية، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الجليلة. عُيّنت القرق أيضاً عضواً في مجلس أمناء مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - إحدى أكبر مؤسسات التنمية والمجتمع في الشرق الأوسط، كما كانت أول إماراتية تشغل منصباً في مجلس إدارة بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود، وهي أيضاً عضو في المجلس الاستشاري لبنك Coutts، قسم الثروة في مجموعة Royal Bank of Scotland.واحتلت القرق المرتبة الأولى في تصنيف "فوربس الشرق الأوسط" لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2020 واختارتها فوربس أيضاً في المرتبة 84 من بين "أقوى 100 امرأة في العالم" لعام 2019. كما احتلت المرتبة الأولى في العديد من قوائم فوربس في العقد الماضي إلى جانب حصولها على جوائز من عدد من المنظمات العالمية.

 

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971