Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

وحدة "ان بي اف الإسلامي" تنال جائزة أفضل نافذة خدمات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لهذا العام" في حفل توزيع جوائز "أفضل بنك إسلامي لعام 2017" من مجلة "ذا بانكر"

البنك يعتزم توسيع حضوره في سوق الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية عبر تقديم حلول مبتكرة

أعلن اليوم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع أنّ وحدة "إن بي أف الإسلامي" نالت جائزة أفضل نافذة خدمات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لهذا العام" في حفل توزيع جوائز "أفضل بنك إسلامي لعام 2017" من مجلة "ذا بانكر". وتشكّل هذه الجائزة العريقة دليلاً واضحاً على مكانة البنك كمزوّد رائد لمجموعة شاملة من الحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

في عام 2014، أطلق بنك الفجيرة الوطني وحدة الخدمات المصرفية الإسلامية في إماراته الأم الفجيرة، نتيجة تزايد طلب العملاء على هذه الخدمات. وفي عام 2015، وسّع البنك الوحدة لتشمل الخدمات المصرفية الإسلامية للمؤسسات لتلبية متطلبات الشركات التي تبحث عن شريك مصرفي موثوق في الإمارات. ومنذ انطلاقها، حققت وحدة  "إن بي أف الإسلامي" نمواً بوتيرة سريعة بحيث سجّلت عام 2016 دخلاً تشغيلياً بلغ 60.4 ملايين درهم. واثباتاً لهذا النجاح المستمرّ، بلغت قاعدة الأصول منذ بداية عام 2017 حتى هذا التاريخ 3 مليارات ونصف درهم إماراتي. كما بلغ مجموع التمويل الإسلامي والحسابات المدينة وودائع المتعاملين الإسلامية على التوالي 2.1 مليار درهم إماراتي و3.2 ملياراً.

وساهم نهج التمويل المجزأ الذي يتّبعه بنك الفجيرة الوطني في ترسيخ مكانته كبنك الأعمال المفضّل في الإمارات، إذ سعى على مر السنين إلى ابتكار حلول تمويل معدّة حسب طلبات المتعاملين من خلال الجمع بين خبرته في قطاعات مثل التمويل التجاري وإدارة الخزينة، والتركيز على القطاعات المتخصصة مثل الطاقة والصناعات البحرية، والمعادن الثمينة الألماس، وتمويل المعدات، ورائدات الأعمال الإماراتيات.

تعليقاً على الفوز بهذه الجائزة، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "نفتخر جداً بحصولنا على هذه الجائزة العريقة بعد ثلاث سنوات فقط على إطلاق وحدة "إن بي أف الإسلامي". فهي دليل واضح على التقييم الإيجابي الذي نتلقاه من متعاملينا. لقد شهد السوق الإماراتي طلباً متزايداً على الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية إذ بدأ المسلمون وغير المسلمين يعتبرون هذا النموذج بديلاً قابلاً للحياة عن الخدمات المصرفية التقليدية. وستساهم جهود الحكومة الإماراتية الرامية إلى تعزيز مكانتها كمركز عالمي للتمويل الإسلامي في زيادة الطلب على هذه الخدمات."

وتابع كوك القول: "لطالما ركّزنا في بنك الفجيرة الوطني على توفير حلول مبتكرة تتناسب مع حاجات المتعاملين في المجالات المتخصصة التي نعمل فيها. وتتمثل أولوية البنك الحالية بمتابعة تطوير وحدة "إن بي أف الإسلامي" لتصبح وحدة متكاملة تشمل مجموعة واسعة من الحلول المصرفية الخاصة بالأفراد والشركات مع الإلتزام بأعلى معايير الحوكمة ومبادئ الشريعة الإسلامية. فنحن نتوق إلى توسيع محفظتنا أكثر، نظراً إلى النجاح الذي حققناه إلى الآن، وتوسيح حضورنا في السوق ومنح قيمة مضافة إلى متعاملينا."

يشار إلى أنّ هذه ليست الجائزة الأولى التي تحصل عليها وحدة "إن بي أف الإسلامي" في هذا المجال إذ حصدت سابقاً جائزة "أفضل نافذة مصرفية إسلامية جديدة في الإمارات" في حفل توزيع جوائز المال والأعمال الإسلامية لعام 2016 بعد عامين فقط على إطلاقها. وتعكس هذه الجائزة الأخيرة التزام البنك بدعم طموحات الحكومة بأن تصبح عاصمة الاقتصاد الإسلامي العالمية.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.