Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

لمواكبة تحقيق الحياد المناخي: بنك الفجيرة الوطني يوقع مع شركة "يلو دور إنرجي" اتفاقية لتمويل مشاريع الطاقة الشمسية في دولة الإمارات

الشراكة الجديدة تهدف إلى إعادة تمويل 31 محطة للطاقة الشمسية بسعة 39 ميجاواط

أعلن بنك الفجيرة الوطني، بنك الشركات الذي يقدم خدمات مصرفية كاملة في دولة الإمارات، عن توقيع اتفاقية تسهيلات تمويلية مع شركة"يلو دور إنرجي" Yellow Door Energy، الشريك الرائد في مجال توفير الطاقة المستدامة للشركات في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وتهدف الاتفاقية الجديدة إلى إعادة تمويل 31 محطة تشغيلية للطاقة الشمسية في دولة الإمارات بسعة إجمالية تصل إلى 39 ميجاواط، وذلك تماشياً مع أهداف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) COP28، ودعم جهود عام الاستدامة،واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050، لمواكبة تحقيق الحياد المناخي.

وتوفر شركة Yellow Door Energy، بموجب هذه الشراكة، عقود إيجار محطات الطاقة الشمسية، حيث تكرس خبرتها الواسعة في مجال الطاقة المتجددة لدعم الشركات التجارية والصناعية في تقليل تكاليف الطاقة بشكل كبير وتحقيق أهدافهم في مجال الاستدامة. كما يواصل بنك الفجيرة الوطني جهوده الرامية إلى تعزيز التزامات البنك في المسؤولية البيئية والمجتمعية والحوكمة في دولة الإمارات، وتوسيع نطاق الخدمات التي يقدمها لمختلف الشركات، والتي تسير وفق أهداف واضحة لتحقيق الاستدامة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "يواصل بنك الفجيرة الوطني دعمه لجهود الشركات في إطار المسؤولية البيئية والمجتمعية والحوكمة، ورفد طموحات دولة الإمارات واستراتيجيتها المميزة في قطاع الطاقة النظيفة، وذلك انسجاماً مع أهداف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28)، ويسرّنا توقيع اتفاقية تسهيلات مع شركة Yellow Door Energy بما يتماشى مع رؤيتنا المتمثلة في توفير القروض لمشاريع الاستدامة ورواد الأعمال ومختلف القطاعات. وتساعد هذه الشراكة المميزة شركة Yellow Door Energy على مواصلة النمو وترسيخ ريادتها في مجال استدامة الشركات في دولة الإمارات".

وبدوره، قال جيريمي كرين، الرئيس التنفيذي لشركة Yellow Door Energy: "يلعب بنك الفجيرة الوطني وفريقه الإداري دوراً رئيسياً في تنفيذ هذه المبادرة الملهمة، والرامية إلى تعزيز جهود الشركات خلال عام الاستدامة. ويشكل توقيع هذه الاتفاقية مع بنك الفجيرة الوطني، أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات، محطةً تاريخيةً مهمة تؤكد التزام شركة Yellow Door Energy تجاه دولة الإمارات التي تأسست على أراضيها. ويسعدنا أن نواصل العمل على تزويد الشركات الرائدة بمصادر طاقة موثوقة ومستدامة وبتكاليف مدروسة، بهدف دعم جهود دولة الإمارات في المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050".

وكشف بنك الفجيرة الوطني مؤخراً عن تسجيله نمواً بنسبة 195.3% على أساس سنوي لينهي عام 2022 بصافي ربح قدره 340.4 مليون درهم إماراتي، بالمقارنة مع 115.2 مليون درهم إماراتي في عام 2021. كما يواصل البنك تركيزه على مجموعة من مبادرات المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة، التي تساهم جميعها في إرساء مستقبل مستدام للجميع.

وكشفت شركة Yellow Door Energy مؤخراً عن إتمام عملية لجمع رأس المال وقدره 400 مليون دولار أمريكي، بهدف مواصلة تطوير مشاريع الطاقة المستدامة في الشرق الأوسط وأفريقيا ومناطق أخرى. وتتولى الشركة تزويد الشركات الرائدة بحلول تتيح لهم إمكانية تقليل تكاليف الطاقة دون استثمار مسبق أو مخاطر تشغيلية أو نفقات، مما يمكنهم من التركيز على الأعمال الرئيسية والاستفادة من الطاقة النظيفة بتكاليف مدروسة.

لمحة حول بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع.:

تأسس البنك عام 1982 تحت اسم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع، ليقدم الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والتمويل التجاري وخدمات الخزينة واستشارات التمويل التجاري الاختصاصية، كما قام البنك بتوسعة نطاق خدماته لتشتمل على خيارات شاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك الكبيرة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهداف شركاتهم.

تضم قائمة أبرز الجهات المساهمة في بنك الفجيرة الوطني حكومة الفجيرة ومجموعة عيسى صالح القرق ش.م.م، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. يحمل البنك تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وتصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من وكالة "موديز" كما يحمل تصنيف BBB+/A-2 من وكالة ستاندارد أند بورز، وكلاهما يحمل تصنيفاً مستقراً. بالإضافة لذلك فإن البنك مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمزNBF. يمتلك البنك 15 فرعاً (أحدها يُعد وحدة خدمات مصرفية إلكترونية) يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

معلومات الاتصال:

قسم خدمات التسويق والعلاقات العامة الاستراتيجية

البريد الإلكتروني: CorpComm@nbf.ae و nbf@fourcommunications.com

هاتف: رقم 97145078351+ ورقم 97145078576+

لمحة حول شركة YELLOW DOOR ENERGY:

تقدم شركة Yellow Door Energy، الشريك الرائد في مجال الطاقة المستدامة للشركات، خدماتها للعملاء في المجال التجاري والصناعي في مناطق الشرق الأوسط، وأفريقياوجنوب آسيا وغيرها. وتساعد حلول الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة التي تقدمها الشركة على تقليل تكاليف الطاقة في الشركات وتحسين موثوقيتها وخفض انبعاثات الكربون، مما يلعب دوراً محورياً في تعزيز مساعي تحقيق الحياد المناخي لدى مختلف الشركات والدول. وتضم قائمة المساهمين في شركة Yellow Door Energyكلاً من Actis، ومؤسسة التمويل الدوليةIFC، وشركة ميتسوي وشركاه والشركة العربية للاستثمارات البترولية"أبيكورب".

معلومات الاتصال:

قسم التسويق

البريد الإلكتروني: gosolar@yellowdoorenergy.com

هاتف: 3033 454 4 971+

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.