Learn moreNBF’s dedicated Compliance team meets the highest standards to protect the bank, our shareholders and our clients. Read our Compliance Risk Appetite Statement here.

ترتكز فلسفة إدارة المخاطر لدى بنك الفجيرة الوطني على تضمين نموذج "خطوط الدفاع الثلاثة". السمات الرئيسية لهذا النموذج يشمل:

التركيز على العملاء واستراتيجيتنا طويلة الأجل

تعد الإدارة الفعالة للمخاطر أكثر من مجرد إطار قوي مع دعم السياسات والعمليات والضوابط. إن ثقافة المخاطر في بنك الفجيرة الوطني، والتي هي أقل وضوحًا، مهمة بنفس القدر ويحترم جميع الموظفين الحاجة إلى الالتزام بقيم البنوك. تركز أعمال بنك الفجيرة الوطني على العملاء، مع التركيز على بناء علاقات مستدامة طويلة الأجل موجهة للعملاء.

ملكية المخاطر على مستوى الأعمال

وحدات الأعمال (الخط الأمامي ووظائف الدعم) هي المسؤولة في النهاية عن تحديد المخاطر داخل مجالات العمل الخاصة بكل منها والتأكد من إدارتها بشكل مناسب.

فهم أسوأ النتائج

فهم عواقب أسوأ السيناريوهات التي قد تؤثر على بنك الفجيرة الوطني وتحديد ما إذا كان يمكن تحمل المخاطر. ويتحقق ذلك من خلال إجراء اختبارات دورية للاختبار والتحكم في بعض أنظمة المخاطر والإدارة مع مراعاة المخاطر الناشئة التي يمكن أن تؤثر على بيانات مخاطر بنك الفجيرة الوطني.

استقلالية إدارة المخاطر

يضع بنك الفجيرة الوطني أهمية على وجود وظيفة قوية مستقلة للمخاطر والامتثال. يتمتع كبير موظفي قسم المخاطر بوصول غير مقيد إلى مجلس الإدارة واللجان الفرعية ويقدم تقاريره مباشرة إلى الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني.