Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع (إن بي إف) يعزز حوكمته وتكوين رأس المال

عقد بنك الفجيرة الوطني اليوم اجتماع الجمعية العمومية في فندق نوفوتيل الفجيرة، دولة الإمارت العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على تعيين السيد/ عيسى فريد القرق كعضو جديد في مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني في المقعد الشاغر وذلك للالتزام بمتطلبات النظام الأساسي للبنك وبالمتطلبات التنظيمية.

كما صادق المساهمون على تعيين السيد/ موسى طارق الخوري كعضو في لجنة الرقابة الشرعية الداخلية التابعة إلى إن بي إف الإسلامي لفترة الثلاث سنوات وتحديد أتعابه.

بالإضافة إلى ذلك، صادق المساهمون من خلال قرار خاص على إصدار أوراق مالية للشق الأول الإضافي من رأس المال بمبلغ يصل إلى 275 مليون دولار أمريكي (1.01 مليار درهم) لغرض دعم نسبة كفاية رأس مال البنك. وسيتم طرح الإصدار بشكل خاص مع حكومة الفجيرة، وستتضمن أدوات رأس المال الشروط والأحكام التي تتطلبها الهيئات التنظيمية. وسيتم تحويل الأدوات إلى أسهم عادية، بمعدل تحويل قدره 2.85 درهم، خلال فترة عامين من الإصدار، ويخضع لموافقات الجهات التنظيمية المختصة ذات الصلة.

وعلقت د. رجاء عيسى القرق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، قائلة:

"يدرك مجلس الإدارة أهمية الاستثمار المستمر في الحوكمة وفي العلامة التجارية لدعم النمو المستقبلي والحفاظ على نسب رأس مال قوية. إن إصدار رأس المال الذي تمت الموافقة عليه سيعزز من قوة مكانة بنك الفجيرة الوطني وسيوفر الأساس القوي لدعم استراتيجية نمو أعماله ويبشر بالخير الواعد للمستقبل".

ـ انتهى ـ

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك يحظى بمكانة مرموقة لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهداف مشاريعهم.

ويضم مساهمو بنك الفجيرة الوطني الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركةعيسىصالحالقرقذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1 / Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز، وحصل على تصنيف BBB+ / A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. والبنك مُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك شبكة فروع مكونة من 14 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.