Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يستضيف فعالية "سلسلة المعرفة" حول تسريع وتيرة اعتماد البرامج الخاصة بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة

قادة الأعمال وخبراء القطاع يقدمون رؤى معمّقة تتيح لعملاء البنك اعتماد أطر عمل مستدامة

دبي - 13 يونيو 2024 - استضاف بنك الفجيرة الوطني فعالية جديدة ضمن "سلسلة المعرفة" للتبادل المعرفي بهدف بحث سبل تحقيق الالتزامات التي تم التعهد بها خلال مؤتمر الأطراف كوب 28، الذي استضافته دولة الإمارات العام الماضي. حضر الفعالية التي عُقدت بصيغة حضورية وافتراضية، أكثر من 100 مندوب عن مختلف القطاعات، بمن فيهم عملاء بنك الفجيرة الوطني وغيره من البنوك،وتضمنت مشاركة تحليلات ورؤى قيّمة حول التحول العالمي نحو اعتماد الاقتصاد منخفض الانبعاثات الكربونية.

وانطلقت فعالية بنك الفجيرة الوطني الأحدث تحت عنوان "تسريع وتيرة اعتماد المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة: من التخطيط إلى التنفيذ"، وأتاحت للحضور الاستفادة من توجيهات عملية ورؤى قابلة للتنفيذ حول التأسيس الفعال للبرامج الخاصة بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية. وتماشياً مع تمديد عام الاستدامة حتى عام 2024، جمعت الفعالية نخبة من المتحدثين الخبراء وقادة القطاع لتعزيز مفاهيم المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة الشفافة والعمل بشكل ملموس على تحقيق الأهداف.

وقدم جوبان جوبال، مدير المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في جرانت ثورنتون الإمارات، نظرة شاملة حول النتائج الرئيسية لمؤتمر الأطراف كوب 28، وعرّف الحضور على فوائد العمل ضمن إطار عمل مستدام، وأهمية تطبيق أحدث تقارير المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة. وشارك كيث برادلي، الشريك الإداري في برنامج ليفينج بيزنس، مجموعة من النصائح المتعلقة بتطبيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة ضمن العمليات اليومية، وسلط الضوء على مجموعة من الأمثلة العملية والإجراءات التي نفذتها شركات أخرى، بما فيها تلك التي شاركت في دورة العام الماضي من برنامج ليفينج بيزنس الذي أقامه بنك الفجيرة الوطني.

وشملت الفعالية حلقة نقاش بعنوان "المحافظة على إطار عمل مستدام"، وتناولت مجموعة من التحليلات القيّمة بمشاركة جيسيكا روبنسون، شريكة لدى استراتيجيات سولف؛ وراش الجولي، المستشارة الأولى للاستدامة والتمويل المسؤول؛ وجوبان جوبال، مدير المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في جرانت ثورنتون الإمارات. وتولت لمى سقاف، المسؤولة التنفيذية لمبادرة مبادئ الاستثمار المسؤول المدعومة من الأمم المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، إدارة الجلسة التي سلطت الضوء على أهمية التأسيس الفعال لبرنامج خاص بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، واعتماد منهجية شاملة في العمل نحو تحقيق الاستدامة ومواكبة التطورات مع تحقيق الأرباح وتنافسية عالية.

وتضمنت الفعالية إقامة جلسة حوارية بمشاركة جوشوا ووكر، مدير المشاريع في سامرتاون انتيريرز؛ ودارميندرا جوبتا، المراقب المالي في شركة بتروكيم الشرق الأوسط. وتناولت الجلسة نقاشات غنية حول مفهوم الاستدامة، ويجدر بالذكر أن كلتا الشركتين من خريجي برنامج ليفينج بزنس. وأدار الجلسة أشيش جوخال، المدير التنفيذي لشؤون التسويق والاتصال الاستراتيجي في بنك الفجيرة الوطني، واستعرض المشاركون في الجلسة أهم إنجازاتهم والتحديات الحالية التي تواجه القطاعات التي يعملون بها.

ويوفر برنامج ليفينج بيزنس تدريباً شاملاً على ممارسات الاستدامة للعملاء من الشركات، مما يساعد المشاركين في البرنامج على إتمام مشاريع تُسهم في توفير الطاقة وتقليل الهدر والحد من الانبعاثات الكربونية. وأطلقت الشركات المشاركة في دورة عام 2023 من البرنامج مجموعةً من المشاريع التي من شأنها توفير 508,100 كيلوواط ساعي من الكهرباء سنوياً؛ وخفض الانبعاثات بنحو 6,205 طن من ثاني أكسيد الكربون؛ وتقليل النفايات بمقدار 160,313 كيلوجرام سنوياً؛ وتحسين جودة حياة 30,010 فرد في المجتمع. وتخرجت 12 شركة من الدورة الأولى للبرنامج التي أُقيمت في عام 2023، وتجري حالياً دورة هذا العام من البرنامج، واستقطبت مشاركة مجموعة متنوعة من القطاعات.

والجدير بالذكر أن الفعالية كانت الأحدث ضمن سلسلة المعرفة التي ينظمها بنك الفجيرة الوطني، والتي تناولت مؤخراً مجالات إدارة الاستثمارات والتمويل الإسلامي. وتستمر السلسلة مع مزيد من الفعاليات على مدار عام 2024 لتوفير رؤى معمقة لعملاء بنك الفجيرة الوطني.

[انتهى]

لمحة حول بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع.:

تأسس البنك عام 1982 تحت اسم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع، ليقدم الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والتمويل التجاري وخدمات الخزينة واستشارات التمويل التجاري المتخصصة، كما قام البنك بتوسعة نطاق خدماته لتشتمل على خيارات شاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك الكبيرة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملاءه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهداف شركاتهم.

تضم قائمة أبرز الجهات المساهمة في بنك الفجيرة الوطني حكومة الفجيرة ومجموعة عيسى صالح القرق ش.م.م، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. يحمل البنك تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وتصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من وكالة "موديز" كما يحمل تصنيف BBB+/A-2 من وكالة ستاندارد أند بورز، وكلاهما يحمل تصنيفاً مستقراً. بالإضافة لذلك فإن البنك مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمزNBF. يمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.