Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يعلن رعايته ومشاركته في "قمة تيسير التجارة العالمية 2023"

يسعى البنك إلى دعم وتحسين منظومة التجارة العالمية انسجاماً مع رؤية دولة الإمارات لتحقيق التنويع والنمو الاقتصادي

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن رعايته ومشاركته في الدورة الثانية من "قمة تيسير التجارة العالمية 2023"، التي تنظمها غرفة التجارة الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة (ICC UAE)، وتستضيفها غرفة دبي في الفترة من 15 وحتى 16 مارس الجاري. ويشارك في الدورة الثانية مجموعة من أبرز الجهات المعنية في مجال تسهيل التجارة، لمشاركة تجاربهم وخبراتهم مع الحضور تحت شعار "تحولات التجارة والتكنولوجيا".

وتوفر "قمة تيسير التجارة العالمية "2023 فرصة مثالية للبنوك والمتخصصين في التمويل التجاري والتجار والمستوردين والمصدرين والمحامين وغيرهم من المتخصصين في مجال الأعمال، لتبادل الأفكار والرؤى المبتكرة حول أبرز التوجهات العالمية والتطورات والقضايا القانونية والتقنية المتعلقة بالتجارة الدولية والتمويل.

ومن المتوقع أن تستضيف القمة أكثر من 500 مندوب من دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عدنان أنور، نائب الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني، والمتحدث الرئيسي في افتتاح القمة: "تؤكد رعايتنا للقمة ومشاركتنا فيها مكانتنا الراسخة بوصفنا شريكاً مالياً رائداً وأحد خبراء قطاع التجارة العالمي، ونتطلع للمشاركة الفاعلة في جلسات الحوار المقررة هذا العام".

وأضاف أنور: "يشتهر بنك الفجيرة الوطني بإحاطته الواسعة وخبرته الكبيرة في قطاع التجارية العالمية. وانسجاماً مع رؤية دولة الإمارات تجاه دعم التنويع والنمو الاقتصادي، فإننا ملتزمون بدعم منظومة التمويل التجاري العالمي من خلال توفير حلول مصرفية فاعلة ومستدامة".

وفي ظل التحديات وحالات انعدام اليقين السائدة في مشهد التجارة العالمية والتمويل، تعقد القمة مجموعة من حلقات النقاش والعروض التقديمية التي تركز على المواضيع الرئيسية مثل دعم التجارة في الأوقات العصيبة، والاستدامة وتوقعاتها في إطار الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة حتى انعقاد مؤتمر كوب 28، وتحول التجارة من خلال التكنولوجيا واللوائح والقوانين ذات الصلة.

لمحة حول بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع.:

تأسس البنك عام 1982 تحت اسم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع، ليقدم الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والتمويل التجاري وخدمات الخزينة واستشارات التمويل التجاري الاختصاصية، كما قام البنك بتوسعة نطاق خدماته لتشتمل على خيارات شاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك الكبيرة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهداف شركاتهم.

تضم قائمة أبرز الجهات المساهمة في بنك الفجيرة الوطني حكومة الفجيرة ومجموعة عيسى صالح القرق ش.م.م، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. يحمل البنك تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وتصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من وكالة "موديز" كما يحمل تصنيف BBB+/A-2 من وكالة ستاندارد أند بورز، وكلاهما يحمل تصنيفاً مستقراً. بالإضافة لذلك فإن البنك مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمزNBF. يمتلك البنك 15 فرعاً (أحدها يُعد وحدة خدمات مصرفية إلكترونية) يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.