Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يتعاون مع "ليفينج بيزنيس" لتعزيز استدامة الشركات

تعزز الشراكة الجديدة جاهزية عملاء البنك للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

أعلن بنك الفجيرة الوطنيعن شراكة جديدة مع "ليفينج بيزنيس" لتقديم خدمات تدريب شاملة حول الاستدامة لعملاء البنك من الشركات.

وبينما يواصل بنك الفجيرة الوطني تركيزه لتكون ممارسات الاستدامة في قلب عملياته التجارية، فإن هذه الشراكة تمكن البنك من مواصلة دعم عملائه على القيام بالأمر نفسه، وهو ما يعزز من خبرة هذه الشركات في مجالات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، إضافة إلى القياس وإعداد التقارير وإصدار الشهادات والتنفيذ.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "تتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة الجهود في التصدي لقضايا تغير المناخ في المنطقة. وباعتبارنا ملتزمين بتضمين الممارسات المستدامة في جميع عملياتنا، فإننا نواصل دراسة طرق دعم عملائنا ليقوموا بالأمر نفسه. يعد التعاون أمراً أساسياً لاستراتيجية الاستدامة في البنك على المدى الطويل، ونحن فخورون بالشراكة معLiving Businessفي هذا البرنامج، لنعمل على مساعدة عملائنا على التكيف واعتماد مبادئالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حيث يساعد هذا البرنامج المزيد من الشركات على النمو بشكل مستدام، كما يساهم في مواجهة التحديات البيئية الحالية التي تواجهنا جميعاً".

تم تصميم برنامج Living Businessلتمكين الشركات من تحسين نهجها تجاه الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من خلال برنامج "ليفينج بيزنس لادر" للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والذي يوفر تقييماً للوضع الحالي للشركات، كما يقدم لهم جلسات خاصة مع الخبراء لتطوير خارطة طريق، وتحديد المشاريع القابلة للتنفيذ، مع إمكانية التواصل مع خبراء Living Businessوتقديم الأدوات والأطر وشركاء النجاح لتسريع تنفيذ المشاريع المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وبدوره أكد كيث برادلي الشريك الإداري في Living Businessنجاح البرنامج على مدى السنوات الثلاثة الماضية في مساعدة مئات الشركات على وضع خطط تعنى بالاستدامة واتخاذ إجراءات مناسبة لتنفيذها، وعلى أهمية التعاون مع بنك الفجيرة الوطني في توسعة نطاق البرنامج بشكل أكبر.

وفي ختام البرنامج ستعقد حفلة تخرج يشارك فيها العملاء أفضل الممارسات للارتقاء بمشاريعهم المختصة في مجالات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وتطويرها إلى مستويات متقدمة.

تأتي هذه الشراكة بما ينسجم مع التزام بنك الفجيرة الوطني بتعزيز التفاعل مع المجتمع والمساهمة في حماية البيئة وتطوير الكفاءات والمواهب المحلية، إذ يحرص البنك على وضع أجندة راسخة لممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من المبادرات، ويشمل ذلك عقد ورش عمل حول التمويل والتثقيف المالي، ودعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء الدولة، إلى جانب مبادرات أخرى لتعزيز التواصل مع مختلف أفراد المجتمع تشمل مسابقة الفن، وماراثون الفجيرة، وغيرها من المبادرات التفاعلية.

وفي الإطار ذاته أصدر بنك الفجيرة الوطني بياناً رسمياً يوضح موقفه تجاه ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ويعكس التزامه بالمسؤولية البيئية والاجتماعية، والتمويل المستدام، والحوكمة، وممارسات الإبلاغ. كما أصدر البنك في وقت مبكر من هذا العام، تقريره الخاص بممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات للعام 2022، استعرض خلاله نهج الاستدامة في البنك، والإنجازات والخطط المتعلقة به، ويأتي التقرير بما يتماشى مع معايير المبادرة العالمية للتقارير(GRI)، وفي إطار التزام البنك بمعايير الشفافية ومشاركة الأداء والإنجازات في مجال الاستدامة.

 لمزيد من المعلومات حول برنامج Living Business، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://livingbusiness.com/

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، يحرص البنك على بناء علاقات دائمة مع العملاء ويساعدهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركةعيسىصالحالقرقذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1 / Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز، وحصل على تصنيف BBB+ / A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. ويعد البنك مُدرجاً في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً تغطي مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.