Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يتعاون مع مجموعة رويال هيلث في توفير تمويل بقيمة 50 مليون درهم إماراتي للمساعدة على الحدّ من انتشار كوفيد-19

أعلن بنك الفجيرة الوطنياليوم عن عقد شراكة مع مجموعة رويال هيلث، وهي مجموعة رعاية صحية تتخذ من أبوظبي مقراً لها، لتقديم تمويل بقيمة 50 مليون درهم إماراتي للحد من انتشار جائحة كوفيد-19. وتوفر المجموعة خبرات طبية متنوعة في دولة الإمارات وخارجها واستهدف التمويل تجهيزها بشكل أفضل للمساهمة في مكافحة وباءكوفيد-19 على مستوى الدولة.

وتقدم شبكة مجموعة رويال هيلث خدمات رعاية صحية متنوعة بما في ذلك العيادات المتخصصة والصيدليات وجراحات اليوم الواحد والرعاية المنزلية وخدمات إعادة التأهيل. وقد تم استخدام التمويل لإدارة عمليات اثنين من مستشفيات طوارئ كوفيد-19 ودعم الفرق المتنقلة لإجراء فحوصات PCR المنتظمة في مواقع مختلفة في الإمارات، وكذلك دعم حملة التطعيم الوطنية. وساهمت هذه الجهود في تعزيز القدرات الوطنية والحد من انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا.

في هذا الإطار، قال ريحان علي، رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات: " كان بنك الفجيرة الوطني دائماالشريك المالي المفضل لدى الشركات في دولة الإمارات. فنحن على ثقة بأنه لدينا دور في دعم مختلف الشركاء والمساهمة في التعافي الاقتصادي والإجتماعي. ونؤكد مجدداً من خلال توفير تمويل بقيمة 50 مليون درهم إماراتي على أهمية التعاون بين البنوك والشركات لحماية مجتمعنا واقتصادنا من الأزمات المستقبلية، ونودّ أن نهنئ مجموعة رويال هيلث ونتوجه بالشكر إليها على جهودها الهادفة الى المساعدة على وقف انتشار جائحة كوفيد-19 حتى نتوصل مجدداً إلى وضع طبيعي جديد."

من جهته، قال الدكتور محمد الصيعري، الرئيس التنفيذي لمجموعة رويال هيلث:" مجموعة رويال هيلثهي مجموعة رعاية صحيةوطنية معترف بها ويقودها أطباء إماراتيون، حيث أصبحتمساهمتها فعالة جداً في دعم جهود حكومة الإمارات في مكافحة وباء كوفيد-19. وقد أصبحت المجموعة من أبرز المساهمين في مكافحة الوباء خلال عامي 2020 و2021 من خلال توفير أكثر من مليون جرعة تطعيم ومستشفيين لمرضى كوفيد-19 بتكليف من دائرة الصحة. وقد شكّلت شراكتنا مع بنك الفجيرة الوطني دعامة رئيسية في ضمان الاستقرار المالي لعمليات المجموعة الطبية."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركةعيسىصالحالقرقذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز ويحمل تصنيف سلبي، كما حصل على تصنيف BBB / A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز ويحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (متضمنة وحدة خدمة مصرفية إلكترونية).

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971