Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

حكومة الفجيرة الإلكترونية وبنك الفجيرة الوطني يطلقان رسمياً أكاديمية إن بي إف للتكنولوجيا الحديثة

استضافت حكومة الفجيرة الإلكترونية وبنك الفجيرة الوطني اليوم حفل إطلاق أكاديمية إن بي إف للتكنولوجيا حيث اجتمع 25 متدرباً ومؤسسة شريكة للإعلان عن برنامج الأكاديمية ومنهجها. وقد جرى إطلاق أكاديمية إن بي إف للتكنولوجيا في وقت سابق من هذا العام وتهدف إلى تدريب خرّيجي تكنولوجيا المعلومات الموهوبين وتنمية قادة المستقبل الإماراتيين في مجال التكنولوجيا.

وتم اختيار 25 مشاركاً من المواطنين الإماراتيين الحاصلين على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والمجالات ذات الصلة وقد اتُبعت في عملية الاختيار معايير صارمة. ويهدف البرنامج الذي يدوم ستة أشهر إلى توسيع معارفهم وتنمية مهاراتهم ويتضمن وحدات تدريبية ويتيح مشاركة أفضل الممارسات من خلال التدريب العملي على مختلف التقنيات بما في ذلك العمل على مشروع مع كافة المشاركين.

وكشف بنك الفجيرة الوطني خلال الفعالية أن أكاديمية برايس ووترهاوس كوبرز الشرق الأوسط ستدير التدريب وأعلنت عن تفاصيل المنهج الذي سيشمل أربعة مجالات هي تطوير التطبيقات، وإدارة الأنظمة، وأمن المعلومات والدورات التأسيسية التي تشمل منهجية Agile لإدارة المشاريع، ومعايير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وانطلاقاً من التأثير المتزايد للرقمنة على القطاع المالي، سيزود البرنامج كافة المرشحين بالمهارات التكنولوجية اللازمة لتعزيز الابتكار المصرفي وإحداث تغيير في مستقبل القطاعين المصرفي والحكومي في الإمارات.

يستمر البرنامج من 4 يوليو الى 4 يناير 2022 ويمنح المرشحين فرصة المشاركة في تدريب مدفوع الأجر لمدة ستة أشهر في بنك الفجيرة الوطني أو إحدى مؤسسات حكومة الفجيرة المشاركة. وعندما يكمل المرشحون البرنامج بنجاح، سيتلقون شهادة رسمية وقد تتاح لهم فرصة العمل في بنك الفجيرة الوطني أو إحدى إدارات أو مؤسسات حكومة الفجيرة.

وشاركت في فعالية الإطلاق مجموعة من المتحدثين من بنك الفجيرة الوطني وحكومة الفجيرة الإلكترونية،والفجيرة لمواد البناء، وشركة الفجيرة الوطنية للتأمين، وشركة برايس ووترهاوس كوبرز وتليها جلسة أسئلة وأجوبة.

وقال سموّ الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي، مدير حكومة الفجيرة الإلكترونية: "يعتبر التواصل مع الشباب الإماراتيين ومساعدتهم في مسيرة التعلم والتطوير الوظيفي من أبرز أولويات حكومة الفجيرة الإلكترونية. ونود في هذا الإطار أن نشكر كافة شركائنا وخاصة بنك الفجيرة الوطني على تعاونهم من أجل إطلاق هذه المبادرة. فأكاديمية إن بي إف للتكنولوجيا فرصة مهمة لتعزيز التنمية الوظيفية والتعلم في صفوف المواطنين الموهوبين وستساهم في الازدهار المستدام للفجيرة ودولة الإمارات ككلّ."

وتعليقاً على فعالية الإطلاق، قال عبدالله العطر، رئيس قسم الموارد البشرية في بنك الفجيرة الوطني: "تعدّ أكاديمية إن بي إف للتكنولوجيا ضرورية لتحقيق رؤية دولة الإمارات الرامية لتنمية المواهب المحلية. فمن خلال تزويد المواهب الإماراتية الشابة بالمهارات والمعرفة اللازمتين لتحقيق أهدافهم المهنية وتوفير بيئة عمل احترافية لهم، تستثمر الأكاديمية في مستقبل القطاعين المالي والحكومي في الدولة. ويندرج هذا المشروع الرائد في إطار التزام بنك الفجيرة الوطني بالاستثمار في المواهب المحلية وتعزيز الابتكار."

من جهتها، قالت أماندا لاين، الشريكة في أكاديمية برايس ووترهاوس كوبرز: "سيتيح الجمع بين المناهج الشاملة التي طورها فريقنا المحترف ومدربونا المؤهلون فرصة استثنائية لتنمية الشباب الإماراتي. كما سيعمل البرنامج على تمكين المواهب الإماراتية الشابة لتقدم إسهامات إيجابية في الاقتصاد المحلي من خلال الابتكار."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو بنك الفجيرة الوطني الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1 / Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز ويحمل تصنيف سلبي، وعلى تصنيف BBB / A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، ويحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم البنك في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (متضمنة وحدة خدمات مصرفية إلكترونية).

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم التسويق الاستراتيجي والاتصال المؤسسي

بريد الكتروني: Corpcomm@nbf.ae

هاتف: 8351 507 4 971+ و 8576 507 4 971+

نبذة عن حكومة الفجيرة الإلكترونية:

تأسست دائرة الحكومة الإلكترونية عام 2003 في الفجيرة تحت إدارة صاحب السمو الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي واستوحيت من رؤية وقيادة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، حاكم إمارة الفجيرة وعضو المجلس الأعلى. تتولى حكومة الفجيرة الإلكترونية مسؤولية برنامج الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي للخدمات الحكومية في الفجيرة من خلال إنشاء حكومة متكاملة وفعالة تستخدم أحدث التقنيات لتوفير خدمات عالية الجودة ومتكاملة ومبتكرة في أي وقت ومكان. ويساهم الأمر في تحسين تجربة سكان الفجيرة ودعم القدرة التنافسية لدولة الإمارات من خلال توفير خدمات حكومية ذكية عبر القنوات الرقمية بالشراكة مع كافة أصحاب المصلحة. ونسهم من خلال قيادة المستقبل الرقمي للفجيرة ودعم شركائنا الحكوميين في وضع أسس حكومة رقمية استباقية وتعاونية وآمنة. كما ندعم ونقدم منصات وخدمات وقنوات متكاملة لتمكين شركائنا الحكوميين من توفير تجارب خدمات حكومية مخصصة وسلسة.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

قسم التسويق والاتصال المؤسسي

بريد إلكتروني: y.alkaabi@egov.fujairah.ae

هاتف: +971 522112279

نبذة عن أكاديمية PwC

أكاديمية PwC هي مؤسسة تنمية المواهب والمهارات في برايس ووترهاوس كوبرز. نحن ملتزمون بدعم النمو المستدام للمواهب في المنطقة ونعمل في كافة أنحاء الشرق الأوسط حيث نشكل جزءاً من شبكة متنامية من أكاديميات  PwC المنتشرة في أكثر من 40 دولة حول العالم.

لمزيد من المعلومات حول أكاديمية PwC ، يرجى التواصل معpwcacademy@mojo-me.comأو زيارة الموقع www.pwcacademy-me.com

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971