الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يؤكد على التزامه بتعزيز قطاع التجارة في فعالية "جي تي آر" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2020

الفعالية ستستضيف أكثر من 800 شخصية بارزة من الأسواق المحلية والإقليمية ستتيح الوصول الى مئات الشركات العاملة في قطاع التجارة الدولية

أعلن بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) اليوم عن مشاركته في فعالية "جي تي آر" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2020 التي تقام في 17 و18 فبراير وتعدّ أبرز فعالية لتمويل التجارة وأكثرها شمولاً. وتعتبر هذه الفعالية التي تستهدف الهيئات التجارية والمؤسسات المالية والتنظيمية الأساسية في المنطقة المنصة الأولى التي ترسّخ مكانة بنك الفجيرة الوطني كخبير رائد في تمويل التجارة من بين المساهمين في سلسلة الإمداد التجاري في الشرق الأوسط.

وتعليقاً على الفعالية، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "نفتخر بحضورنا في نسخة هذا العام من فعالية "جي تي آر" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كونها تساهم في تواصل العاملين في هذا القطاع وتشارك المعرفة حول كيفية تعزيز البيئة التجارية في الإمارات ونتطلع للتواصل مع العاملين في هذا القطاع لبحث سبل تطويره. لقد رسخ بنك الفجيرة الوطنيعلى مر السنوات مكانته كرائد في تمويل التجارة بفضل مرونته وفهمه المتعمق للقطاع وتركيزه على العملاء وسنواصل مستقبلاً تعزيز نموّ الأعمال ودفع عجلة التجارة إقليمياً ودولياً."

والتزاماً منه بدعم مالكي المؤسسات، كان بنك الفجيرة الوطني من أوائل البنوك في الإمارات التي تنضم إلى شبكة SWIFT Global Payment Innovation (GPI). ويتيح هذا النظام للبنك الاستفادة الفعالة من نظام الدفع العالمي لإجراء مدفوعات عابرة للحدود وتحسين تجربة العملاء في هذا المجال. وضمن إطار مواجهة التحديات في عمليات الدفع عبر الحدود، تتيح SWIFT للبنوك الاستفادة من الشفافية في الرسوم وإمكانية تتبّع عمليات الدفع التي تتم نيابة عن العملاء بالكامل. وستمكّن هذه التقنية أيضاً بنك الفجيرة الوطني من تقليص الاستفسارات عن عمليات الدفع وتسريع التحقيقات فيها. كما أنها ستبسّط العملية وتجعل تجربة الدفع عبر الحدود خالية من المتاعب قدر الإمكان بالنسبة إلى عملاء بنك الفجيرة الوطني.

 

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

 

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية).

 

 

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971