Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يتعاون مع Ripple في مجال تحويل الأموال عبر الحدود

الشراكة جزء من مبادرة أوسع لتطبيق أحدث التكنولوجيات على عمليات البنك

أعلن بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) عن عقد شراكة مع Ripple، شركة "البلوك تشين" الرائدة، من أجل تسهيل عمليات الدفع وتحويل الأموال عبر الحدود من خلال منصة RippleNet. وسيتاح لعملاء البنك من خلال حلّ "البلوك تشين" هذا إجراء عمليات دفع آمنة بالوقت الحقيقي مع إمكانية تتبّعها الشامل والواضح.

وتعليقاً على الشراكة الجديدة، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "يتعيّن على البنوك في هذه البيئة سريعة التطور التصرّف سريعاً والبحث باستمرار عن طرق جديدة ومحسّنة لخدمة عملائها. فالرقمنة لا تزال حافزاً أساسياً للتغيير، وباعتبارنا بنكاً يركز أولاً على العملاء، ندرك أهمية الاستفادة من تقنية "البلوك تشين" لتوفير تجارب سلسة لعملائنا. فستمكننا منصة RippleNet من توفير تجربة دفع محسّنة تتيح لعملائنا من الشركات إدارة أموالهم بطريقة أكثر فعالية. وسنبحث دائماً عن أفضل الحلول لعملائنا انطلاقاً من التزامنا بأن نكون أفضل شريك مالي لهم في احتياجاتهم الشخصية والعملية."

سيستفيد البنك من مزايا RippleNet لخدمة قاعدة عملائه الهنود الكبيرة من خلال إجراء التحويلات المالية إلى الهند عبر بنك IndusInd. وتتيح منصة RippleNet للبنك الاستفادة الفعالة من شبكة Ripple العابرة الحدود وتعزيز تجربة المستخدم بشكل كبير في مجال تحويل الأموال. كما تتيح سرعة إجراء التحويلات وفعالية تتبّعها للعملاء الاستفادة من شفافية وفعالية دفع أكبر من السابق.

يتمتع بنك الفجيرة الوطني بسجل نشط في مواجهة تحديات تحويل الأموال عبر الحدود حيث شارك مؤخراً في أسبوع "جي تي آر" لتمويل التجارة والصادرات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2020 وتعاون خلاله مع أبرز الهيئات التجارية في المنطقة لمعالجة القضايا الرئيسية المرتبطة بقطاع التجارة.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية).

 

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971