Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع (إن بي اف) يصادق على توزيع أرباح بنسبة 15٪

نمت الأرباح التشغيلية بنسبة 5.5٪ مما يعكس مرونة الأداء في عام 2017

عقد بنك الفجيرة الوطني اجتماعه الخاص بالجمعية العمومية السنوية، اليوم في فندق نوفوتيل الفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على توزيعات أرباح بنسبة 15٪ من رأس المال المدفوع، على شكل توزيعات نقدية بنسبة 7.5٪ (بقيمة 102.5 مليون درهم) وأسهم منحة بنسبة 7.5٪ (بقيمة 102.5 مليون درهم) من رأس المال المدفوع.

كما صادق مساهمو البنك أيضاً على تقرير رئيس مجلس الإدارة وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية التابعة إلى إن بي اف الإسلامي، النافذة الإسلامية لبنك الفجيرة الوطني ش.م.ع. بالإضافة إلى أنه تمت مناقشة واعتماد تقرير الحوكمة والبيانات المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017. وصادق المساهمون كذلك على تعيين وتحديد أتعاب مدققي حسابات البنك الخارجيين وهيئة الرقابة الشرعية التابعة إلى إن بي اف الإسلامي لعام 2018. وتمت الموافقة أيضاً على مقترح مجلس الإدارة بشأن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة بنسبة 0.64٪ من صافي الأرباحبعد خصم الاستهلاكات والاحتياطيات.

ومن خلال قرار خاص، وافق المساهمون على تعديل شروط الشريحة الأولى من السندات الدائمة للشق الأول من رأس المال والبالغة 500 مليون درهم والتي تسمح بتحويلها مستقبلاً إلى أسهم. كما وافق المساهمون أيضاً على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال البنك من خلال هذا التحويل من 175.438.596 درهم إلى 1.541.965.159 درهم بمعامل تحويل يساوي 2.85 درهم لكل سند، تخضع لموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

بالإضافة إلى ذلك، قام المساهمون بالنظر واعتماد زيادة السقف على أدوات الشق الأول من سندات رأس المال غير القابلة للتحويل إلى أسهم بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي بغرض تعزيز قاعدة رأس مال البنك. بحيث يصل الشق الأول من رأس المال إلى 636.1 مليون دولار أمريكي.

وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"إن مجلس الإدارة راضٍ عن نتائج بنك الفجيرة الوطني خلال هذه الفترة الصعبة والتي اتسمت بتغيرات غير مسبوقة. ونؤمن بأن ذلك دليل على نموذج أعماله المرنة والخدمة الاستثنائية التي يقدمها لعملائه. حقق بنك الفجيرة الوطني أداءً قوياً بشكل أساسي من خلال تركيزه المتجدد على كونه الشريك المالي لقطاع الأعمال، وتلبية احتياجات العملاء المهنية والشخصية. يقر مجلس الإدارة على أهمية الأرباح للمساهمين، ويؤمن بالتوازن بين العوائد وبين الاستثمار في ترسيخ العلاقة التجارية لدعم النمو المستقبلي، مع الحفاظ على معدلات رأسمالية قوية. وستعزز التغييرات المعتمدة في رأس المال من مركز بنك الفجيرة الوطني في اجتياز ظروف السوق الحالية ودعم استراتيجية النمو".

وقد علق سعادة "سير" عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"انتهى عام 2017 على نحو إيجابي، بمجموعة قوية من النتائج مدعومة بمعايير عالية من حوكمة الشركات، والالتزام وإدارة المخاطر. إن تركيزنا العالي على احتياجات عملائنا وبناء قوة عاملة نشطة ومتمكنة، تبشر بالخير لتحقيق استراتيجيتنا بفعالية لعام 2018. إن بنك الفجيرة الوطني في وضع جيد للاستفادة من الفرص في السوق وتعزيز علاقاته مع العملاء".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية)

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.