Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق وحدة "ان بي اف إلهام" بهدف تمكين سيدة الأعمال الإماراتية من تحقيق المزيد من النجاحات

هذه الوحدة المصرفية المؤسساتية المتخصّصة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات وتؤكّد على قدرة البنك المميزة على تسخير خبرته في عدّة قطاعات وتركيزه على عدّة اختصاصات لدعم احتياجات العملاء

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع عن تأسيس قسم "ان بي اف إلهام" المتخصّص المعني حصرياً بدعم المستلزمات المصرفية الخاصة بسيدة الأعمال الإماراتية والرائدة في مجال الأعمال. وبصفته أول بنك في دولة الإمارات يركّز بهذا النحو على التعاون مع المرأة الإماراتية العاملة، أكّد بنك الفجيرة الوطني مجدداً قوّته في فهم احتياجات العملاء في عدّة مجالات ودعمه لمساهمة المرأة الإماراتية في الاقتصاد المحلي.

تشكّل وحدة "ان بي اف إلهام" امتداداً للمقاربة متعدّدة الاختصاصات التي ينتهجها قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات الذي يشمل أيضاً وحدات متخصّصة تركّز على قطاعات مختلفة من الطاقة والأعمال البحرية، والخدمات والتصنيع، إلى المعادن الثمينة والألماس. سيتألّف فريق العمل في "ان بي اف إلهام" من موظّفات إماراتيات في المجال المصرفي وسيدير أعماله في بادئ الأمر من فرع المصرف في القوز، فيتيح لسيدة الأعمال الإماراتية الاستفادة بسهولة من خبرات المصرف الواسعة وتجربته في عدّة قطاعات، فضلاً على خدماته المصرفية المؤسساتية الحائزة على جوائز عدّة، ومجموعته المتنامية من الحلول المصرفية الإسلامية.

وجاء تأسيس وحدة "ان بي اف إلهام" أيضاً على خلفية حملة التوعية المنتشرة لتسليط الضوء على المساهمات الاقتصادية التي تقدّمها المرأة الإماراتية. فعلى الرغم من التوجيهات التي أصدرتها دولة الإمارات في أنحاء البلاد من أجل تأمين انتقال المرأة الإماراتية بسلاسة إلى عالم المؤسسات، تشير الأدلة الإحصائية والسردية إلى أنّ المرأة الإماراتية الرائدة في مجال الأعمال، بغضّ النظر عن قدراتها وتوقها إلى النجاح، لا تزال تواجه صعوبات في تلقّي الدعم الملائم لعملها.

في هذا السياق، قال فيكرام برادهان، رئيس الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في بنك الفجيرة الوطني، إنّ وحدة "ان بي اف إلهام" تجدّد التأكيد على تركيز البنك على توطيد علاقته مع العملاء والتزامه بهدف الدولة على الأمد الطويل الآيل إلى احتضان رواد الأعمال الإماراتيين.

وأضاف فيكرام: "أدركت من خلال مناقشاتي مع عميلاتنا من السيدات الإماراتيات ومع الموظّفات في قسم إدارة العلاقات مع العملاء في فريقي أنّه وعلى الرغم من تشجيع روح ريادة الأعمال بشكل قوي في دولة الإمارات، إلا أنّ الكثير من الإماراتيات الرائدات في مجال الأعمال لا يُدركن أو لا يستطعنَ الاستفادة من رأس المال العامل والأدوات المالية وتوجيهات الخبراء المتاحة أمام غيرهنّ من أصحاب المؤسسات".

"بصفتنا بنكاً محلياً لديه أحد أفضل السجلات الحافلة بدعم المؤسسات في دولة الإمارات، من الطبيعي أنّنا أوّل من خصّص وحدة لهذه الفئة الفريدة من العملاء. وبفضل الاستفادة من فريق خدمة العملاء المؤلّف من موظّفات إماراتيات متخصّصات ومتدرّبات جيداً ومن خبرة البنك المتراكمة في مجال الخدمات المالية والتجارية ، نأمل أن نتمكّن من تقديم الفرص المتكافئة إلى رائدات الأعمال الطموحات، وبالتالي من شقّ الطريق أمامهنّ لتشاركنَ وتنجحنَ أكثر في  الاقتصاد المحلي".

وأضاف فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني، قائلاً: "لا داعي لتفسير الدور الذي يزداد أهمية الذي تؤدّيه المرأة الإماراتية العاملة في مستقبل دولة الإمارات، وبما أنّها تشكّل فئة من المتعاملين، لا شكّ في أنّها تستحقّ اهتماماً أكبر من قطاع الخدمات المصرفية المحلي. ومثلما تسعى الحكومة بجهد إلى إشمال عدد أكبر من النساء الإماراتيات الموهوبات في الدوائر الاجتماعية السياسية والاقتصادية، نشعر بأنّه بإمكان بنك الفجيرة الوطني القيام بالمزيد بعد لدعم العدد المتنامي من النساء العاملات الإماراتيات".

"تماماً كما تعترف دولة الإمارات بمساهمات المرأة بتخصيص 'يوم المرأة الإماراتية' الذي احتفلنا به مؤخراً، نحن في بنك الفجيرة الوطني نستلهم الأفكار من طموحات المرأة الإماراتية ونلتزم بنجاحها. ولا نأمل من خلال وحدة 'ان بي اف إلهام' أن نشجّع ثقافة ريادة الأعمال أكثر فحسب داخل البلاد، بل أن نتعاون مع  سيدة الأعمال الإماراتية الرائدة لتحقّق المزيد من الإنجازات والنجاحات في مجال عملها".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

 تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

 ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. 

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.