Learn more
الرجوع الى أخبار أخرى

بنك الفجيرة الوطني يتعاون مع منصة فينفيريتي لتوسيع أعمال تمويل سلسلة التوريد والحسابات المستحقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الشراكة تركز على برنامج تمويل الموزعين من ريدنجتون

أعلنت فينفيريتي (Finverity)، المنصة الرائدة لدعم منظومات التمويل التجاري في الأسواق الناشئة، وبنك الفجيرة الوطني،أحد أبرز البنوك في مجال التمويل التجاري في دولة الإمارات، اليوم عن تأسيس شراكةٍ رائدة لزيادة حلول تمويل سلسلة التوريد والحسابات المستحقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وركزت أولى عمليات الشراكة على التعاون مع شركةريدنجتونالخليج، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء في مجال التكنولوجيا على مستوى دولة الإمارات.

وتوفر فينفيريتي، بموجب هذه الشراكة، مجموعةً من حلول التمويل المصممة حسب الطلب، وخدمات هيكلة الصفقات، ومنصةً متكاملة للحلول التقنية تدعم استمرار العمليات التشغيلية ورفع التقارير. كما تتيح إضافة اكتتاب بنك الفجيرة الوطني وأصول تمويل سلسلة التوريد إلى سوق فينفيريتي. وتعتمد الشراكة بوضوح على دور فينفيريتي الرائد في توفير حلول تركز على العملاء من خلال توجيه رأس المال إلى الشركات القادرة على الاستفادة منه، ما يتيح لهم تمويل أنشطتهم التجارية بصورةٍ أكثر كفاءة.

وتكتسب فينفيريتي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولا سيما دبي مكانة رائدة في قطاع التمويل التجاري، إذ أصبحت المنصة مركزاً عالمياً للتجارة والأموال نتيجة تزايد الاستثمار في حلول تمويل سلسلة التوريد، في الوقت الذي يتوقع فيه البنك الدولي تسارع نمو اقتصاد المنطقة إلى 5.3% خلال عام 2022، والذي ينعكس على نمو اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 5.9% في العام نفسه، ما يمثّل ارتفاعاً بمقدار 1.2 نقطة مئوية عن التقديرات نفسها في بداية العام الحالي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فينكايتسواران راماسوبراموني، مدير تمويل المعدات والحلول التكنولوجية في بنك الفجيرة الوطني: "يسرّنا في بنك الفجيرة الوطني، جهة الإقراض الرائدة في مجال تمويل المعدات التكنولوجية، التعاون مع منصة فينفيريتي باعتبارها شريك التكنولوجيا المالية، لتوفير حلول تمويل سلسلة التوريد للعملاء. وتحمل هذه الشراكة الاستراتيجية إمكاناتٍ واسعة وقيمةً كبيرة، نظراً لريادة الطرفين في مجال التجارة المعتمدة على حلول تكنولوجيا المعلومات".

وأضاف راماسوبراموني: "تساهم هذه الشراكة في تحقيق العديد من الصفقات التي تم دراستها والتفاوض عليها مسبقاً في سوق فينفيريتي، مما يتيح تمويل مجموعة متنوعة من صفقات تمويل سلسلة التوريد والحسابات المستحقة، وبدوره يقلّل الفترات اللازمة للموافقة على الائتمان ويعزز سجلات البنك بكفاءةٍ عالية. كما تساهم منصة فينفيريتي للحلول التكنولوجية بدعم خدماتنا الرقمية، بما يضمن شفافيةً أكبر في التعامل مع الأصول المستفيدة من التمويل، مع تعزيز تجربة المستخدمين".

برنامج تمويل الموزعين من ريدنجتون

يركز بنك الفجيرة الوطني في المرحلة الأولى للشراكة على دعم برنامج تمويل الموزعين الذي تقدمه شركة ريدنجتون في دولة الإمارات، مع السعي إلى تمويل العديد غيره من البرامج على منصة فينفيريتي، حيث ستسهم هذه الشراكة على الوصول إلى الشركاء والعملاء في قطاع التكنولوجيا والوصول إلى رأس مال عامل إضافي، حيث تُدار جميع هذه العمليات من خلال منصة فينفيريتي.

وعملت فينفيريتي على تصميم البرنامج ليناسب احتياجات ريدنجتون بدقة، مع تحديد جهة التمويل الأنسب لإطار عمل الشركة وإمكانات النمو التي يحملها البرنامج، والذي أتاح لشركاء التوزيع الاستفادة من عملية سهلة لدفع فواتيرهم مسبقاً في إطار علاقاتهم التجارية المُعتادة. وبموجب هذا التمويل الضمني، يستفيد الموزعون من شروط تسديد ممددة لتسريع بيع منتجاتهم، وتوفير رافد إضافي لرأس المال العامل يتيح لهم شراء المزيد من منتجات ريدنجتون وتلبية طلب العملاء المتزايد.

وتتيح هذه الشراكة دمج حلول منصة فينفيريتي مع العمليات التشغيلية لبنك الفجيرة الوطني وعمليات الموافقة على الائتمان، مما يتيح للبنك توفير تجربة تمويل سلسة وتوسيع نطاق البرنامج بسرعة. ويمكن للعملاء، بعد الانضمام إلى المنصة، إتمام إجراءات بسيطة لدى الجهتين للحصول على التمويل.

وتعليقاً على هذ الموضوع، قال أليكس كولينجوود، رئيس قسم تصميم القروض والعلاقات المؤسسية في فينفيريتي: "يُعد تطوير حلول رأس المال الفعالة والمرنة بالاعتماد على أحدث التقنيات جوهر أعمال فينفيريتي. وانطلاقاً من خبرتي التي تمتد 30 عاماً في العمل لدى العديد من الشركات والمصارف مثل باركليز، غالباً ما تتخطى متطلبات تمويل سلسلة التوريد والحسابات المستحقة لدى بعض الشركات نطاق منتجات المصارف أو تستغرق وقتاً طويلاً لتنفيذها. وتوفر فينفيريتي حلاً مخصصاً يلبي بدقة احتياجات العملاء من الشركات ويتناسب مع عمليات مصارف التمويل في آنٍ معاً، ما يتيح قيمة مضافة للشركات التي تجني أفضل المزايا، واجهة تشغيل متميزة مع إمكانية الوصول إلى مجموعة أوسع من أدوات التمويل".

ومن جانبه قال فيسواناث باليسنا، المدير التنفيذي لشركة ريدنجتون الخليج:"يحقق برنامج تمويل الموزعين من شركة ريدنجتون نجاحاً لافتاً ونعتزم توسيع نطاقه أكثر على مستوى دولة الإمارات وخارجها بالاعتماد على منصة فينفيريتي، مع استقطاب ممولين جدد بما يشمل مصارف إقليمية جديدة وصناديق معتمدة. وتأتي هذه الشراكة ثمرة تعاون وثيق بين فينفيريتي وريدنجتون وبنك الفجيرة الوطني يهدف لتقديم مزايا عديدة لجميع الأطراف".

يتوجب على الشركات والأفراد في الوقت الحاضر تحديث تقنيتهم لتكون أكثر فاعلية في أماكن العمل أو من خلال عملهم من منازلهم، حيث ستوفر الشراكة مع فينفيريتي لشركائنا في قنوات التوزيع رأس مال عامل إضافي لتلبية الطلب المتزايد على التكنولوجيا في دولة الإمارات".

وبدروه، قال فياتشيسلاف (سلافا) أوجانيزوف، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة فينفيريتي: "نجحت فينفيريتي في إحداث نقلة نوعية وضرورية في السوق من خلال مواكبة متطلبات الممولين والشركات بدقة من حيث هيكلة الصفقات والعمليات القائمة على التكنولوجيا. وتتيح المنصة وصولاً أفضل إلى خدمات التمويل وتحقيق أعلى مستويات رضا العملاء، فضلاً عن توفير منظومة تمويل تجاري أكثر فعالية. ويعود الفضل في هذا النجاح إلى التعاون الوثيق بين الأطراف الثلاثة، ويسرنا العمل مع بنك الفجيرة الوطني وريدنجتون الذين يشاطروننا الرؤية ذاتها لمستقبل قطاع التمويل".

 

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

نسخة إلكترونية من الخبر الصحفي:

TBA

صور فياتشيسلاف أوجانيزوف وأليكس فينيشيو (فينفيريتي)

http://tiny.cc/Finverity

حول فينفيريتي:

تأسست فينفيريتي بهدف توفير فرصة الاستفادة من منظومة التمويل العالمية لجميع العملاء. وتسعى الشركة إلى دعم منظومة التمويل التجاري بالأسواق الناشئة في تعزيز أدائها وسد النقص في تمويل التجارة العالمية البالغ 1.7 تريليون دولار أمريكي، من خلال توجيه رأس المال إلى الأطراف الأكثر حاجة له؛ بما في ذلك شركات السوق المتوسطة في الأسواق الناشئة، والتي تمثل القسم الأكبر من هذا النقص. وتُلبّي منصة حلول تمويل سلسلة التوريد الحائزة على جائزة من فينفيريتي كامل احتياجات المشاركين في منظومة التمويل التجاري من خلال طريقتين:

  • سوق إلكترونية توفر قيمة مضافة وتربط مباشرةً بين جهات التمويل المصرفية وغير المصرفية والشركات المؤهلة مسبقاً في السوق المتوسطة الساعية للحصول على خدمات تمويل سلسلة التوريد والحسابات المستحقة. وتوفر السوق إجراءات مبسطة لتصميم القروض وخدمات المعاملات المالية وهيكلية إنشاء تقارير إدارة المخاطر.
  • حل شامل قائم على الحوسبة السحابية لتقديم البرمجيات كخدمة للمصارف وجهات التمويل غير المصرفية، والذي يتيح الرقمنة الشاملة لأعمال تمويل الفواتير، بما يشمل بوابات خدمة العملاء ونماذج معاملات العملاء وسير العمليات الداخلية والتسوية والمصروفات التلقائية.

وتشهد فينفيريتي نمواً لافتاً وتحرص على إنشاء فريق عالمي المستوى للاستفادة من توجهات التحول الرقمي في مجال التمويل التجاري، والحاجة المتزايدة إلى رأس المال العامل لدى الشركات وجهات التمويل الساعية لتحقيق المكاسب في هذه الفئة من الأصول البديلة.

يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لفينفيريتيلمعرفة المزيد حول ابتكاراتها في مجال حلول تمويل سلسلة التوريد.

لمحة حول بنك الفجيرة الوطني

تأسس البنك عام 1982 تحت اسم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع، ليقدم الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والتمويل التجاري وخدمات الخزينة واستشارات التمويل التجاري الاختصاصية، كما قام البنك بتوسعة نطاق خدماته لتشتمل على خيارات شاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك الكبيرة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهداف شركاتهم.

تضم قائمة أبرز الجهات المساهمة في بنك الفجيرة الوطني حكومة الفجيرة ومجموعة عيسى صالح القرق ش.م.م، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. يحمل البنك تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وتصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من وكالة "موديز" كما يحمل تصنيف BBB+/A-2 من وكالة ستاندارد أند بورز، وكلاهما يحمل تصنيفاً مستقراً. بالإضافة لذلك فإن البنك مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمزNBF. يمتلك البنك 15 فرعاً (أحدها يُعد وحدة خدمات مصرفية إلكترونية) يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

https://nbf.ae/en/about-us

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.