Learn more
الرجوع الى أخبار أخرى

بنك المشرق وأبوظبي الأول والفجيرة الوطني تقدم منصة النقد الرقمي "klip" من محفظة الإمارات الرقمية

المنصة متاحة لجميع الأفراد أو الشركات في الإمارات، وتتيح إجراء الدفعات الرقمية، وعمليات التحويل والاستلام النقدي البسيطة عبر الهواتف الجوالة ونقاط البيع

أعلنت محفظة الإمارات الرقمية اليوم عن إطلاق منصتها "Klip" المبتكرة للنقد الرقمي في الإمارات بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول وبنك المشرق وبنك الفجيرة الوطني.

وتتيح منصة "klipللمستخدم تحويل الأموال عبر رقم الهاتف المتحرك، إلى جانب تنفيذ عمليات الدفع بسهولة في المتاجر المتعاملة مع البنوك الشريكة. وتتيح المنصة للشركات الصغيرة فرصة قبول المدفوعات الرقمية عبر الهواتف الجوالة، ما يعني تعزيز قدرتها على الاستفادة من الاقتصاد الرقمي. وتعتبر "klip" الحل الوحيد من نوعه والمصمم لتوفير خدمات الدفع الرقمية بين جميع العملاء والتجار في الإمارات.

وتمتاز منصة النقد الرقمي "klip" بمستويات متقدمة من الأمان والأداء والتوافقية، وتهدف إلى الحدّ من استخدام الأوراق النقدية التقليدية، والمساعدة في الارتقاء بالإمارات نحو مجتمع خالٍ تماماً من التداولات النقدية عبر توفير بديل رقمي لها بما يتناسب مع نمط حياة مستخدميها.

وتعليقاً على ذلك، قالت هناء الرستماني، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي الأول: "يطالب المستهلكون بالحصول على خيارات رقمية في العديد من القطاعات، وهو ما يشمل الخدمات المصرفية والمدفوعات والمشتريات. ومن شأن طرح "klip" لجميع العملاء الأفراد والتجار في الدولة دفع عجلة مساعي الإمارات في الوصول إلى تعاملات مالية بدون نقود تقليدية، والمساعدة في تعزيز المنظومة البيئية المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولطالما التزم بنك أبوظبي الأول بتوفير حلول مستقبلية بتوافقية تشغيلية تعزز رحلة المدفوعات الرقمية، وترتقي بتجربة العملاء".

ومن جانبه، قال سوبروتو سوم، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك المشرق: "يستند بنك المشرق على إرثه الممتد لأكثر من نصف قرن ليؤكد على التزامه بتبنّي التكنولوجيا التي من شأنها الارتقاء بتجربة العملاء. ويأتي دعمنا لمنصة "klip" تأكيداً على إيماننا الكبير بالرؤية الحكومية المتمثلة في ترسيخ المكانة الريادية للدولة في المجال الرقمي. ونحن مسرورون جداً لقدرتنا على تزويد عملائنا بهذه المحفظة الرقمية الفريدة من نوعها.

وأضاف فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "بصفتنا بنكاً وطنياً، نحن فخورون بلعب دور ريادي في التحول الرقمي للخدمات المصرفية في الدولة؛ وتشرّفنا المشاركة في إطلاق هذا الحل الرقمي النوعيّ الهام. وسيؤدي طرح "klip" في هذا الوقت إلى تسريع استخدام الحلول الرقمية بدلاً من النقود التقليدية، وفتح الباب واسعاً أمام مجموعة كبيرة من الخدمات المعنية لغير المتعاملين مع البنوك. لقد شهدنا في الشهور الأخيرة توجهاً متزايداً نحو استخدام جميع قنواتنا الرقمية. وستشكل "klip" ميزة تحسين إضافية لعروضنا نظراً لعوامل الأمان والفعالية والكفاءة من حيث التكلفة لإجراء عمليات الدفع غير النقدية".

وقال خالد الجبالي، رئيس قسم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى ماستركارد: "يعتبر تطوير منظومة الدفع المحلية أمراً بالغ الأهمية لتطوير اقتصاد رقمي قوي من شأنه التأثير إيجابياً على المجتمعات. وانطلاقاً من دورها والثقة بها كشريك ومزوّد للخدمات التكنولوجية، يمكن أن تستفيد ماستركارد من خبراتنا فيما نتعاون مع شركاء في مختلف أرجاء الدولة للمساعدة في دعم وتعزيز رؤية الإمارات بتحقيق مستقبل رقمي متصل".

وقال محمد الجياش، رئيس مجلس إدارة شركة "محفظة الإمارات الرقمية": "نحن مسرورون بإطلاق منصة "klip" الجديدة للنقد الرقمي بالتعاون مع ثلاثة من شركائنا الروّاد، الذين نُشيد بالتزامهم بالعمل معنا للنهوض بسوية الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن شأن التخلّص من التعاملات النقدية التقليدية تحقيق وفورات كبيرة للشركات، وتعزيز قدرة الشركات الصغيرة على الازدهار. وإضافة لشركائنا في مرحلة الإطلاق، ما زالت العديد من البنوك في مرحلة التطبيق التجريبي، وسرعان ما ستنتقل إلى توفير منصة "klip" لعملائها. وبموازاة ذلك، نعمل على تطوير تطبيق خاص بالهواتف الجوالة يحمل علامة klipالتجارية، وسيُطرح خلال الربع الأخير من العام الحالي 2020 للسماح لجميع الزوّار والمقيمين في الإمارات بالتحوّل إلى عالم النقد الرقمي بغض النظر عن امتلاكهم لحسابات مصرفية أم لا".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.
ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف سلبي. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (متضمنة خدمة مصرفية الكترونية واحدة).