الرجوع الى أخبار أخرى

بنك الفجيرة الوطني ينضم الى شبكة ماركو بولو

أعلن بنك الفجيرة الوطني و هو أحد البنوك الرائدة في الشرق الأوسط، اليوم انضمامه الى شبكة ماركو بولو وهي أكبر وأسرع شبكة تمويل تجاري نمواً.

تعد هذه الشراكة خطوة رئيسية للبنك وتزيد التطورالإيجابي للشبكة الحالي. شهدت شبكة ماركو بولو نمواً ملحوظاً لأكثر من 25 مؤسسة مالية وتستمر في التوسع كل شهر مع الأعضاء في جميع أنحاء العالم.

تأسست الشبكة من قبل R3 وخبير تمويل التجارة TradeIX لتوفير إمكانية الوصول إلى حساب مفتوح، وحلول تمويل التجارة التقليدية والهيكلة لعملائها من الشركات بطريقة أكثر كفاءة وشفافية ومتصلة.

ماركو بولو هي شبكة خصصت لتمكين أعضائها من الاستفادة من الشراكات أي في كل مرة تنضم فيها مؤسسة جديدة مثلبنك الفجيرة الوطني تزداد قيمة شبكة ماركو بولو لكل مشارك آخر.

صرح السيد “سوبرامانيان كريشنامورثي” رئيس خدمات المعاملات العالمية في بنك الفجيرة الوطني بما يلي: “نحن سعداء للانضمام إلى شبكة ماركو بولو ودعم الجهود التعاونية لإنشاء وتطوير هذه التقنيات الجديدة في النظام البيئي لتمويل التجارة

تم تطوير Corda blockchain بواسطةR3 وهي شركة برمجيات مؤسسية، بالتعاون مع أكثر من 200 من شركاء التكنولوجيا والصناعة. اليوم يحظى Corda بدعم مجتمع من المطورين ويستخدمهماركو بولو مما يتيح لجميع الأطراف المشاركة الحصول على المعلومات عبر الشبكة بشكل آمن وسريع.

وقال ديفيد روتر الرئيس التنفيذي لشركةR3 : مع زيادة رقمنة مكاسب التمويل التجاري ، نمت blockchain بالاعتماد لتصبح التكنولوجيا المفضلة بسرعة. يمثل نهج ماركو بولو الشامل نقطة تحول مهمة في مساعدة الشركات العالمية على بناء مستقبل أفضل وأكثر فاعلية لتمويل التجارة. من خلال الانضمام إلى شبكة ماركو بولو ، سيكون بنك الفجيرة الوطني قادراً على الاستفادة من ميزات كوردا الفريدة لتحسين تجربة عملائها مع هذه السوق المتنامية

قال دانييل كوتي، مدير قسم التسويق في شركة ماركو بولو: "يعكس النمو المتسع وتوسع بصمة شبكة ماركو بولو الاعتراف المتزايد بنهج قائم على النظام الإيكولوجي لتطوير تكنولوجيا البلوك وأحدث حلول التمويل التجاري من خلال المؤسسات المالية الرائدة وعملائها من الشركات المصرفية والتجارة في TradeIX يسرنا أن نرحب بـ NBF في شبكة ماركو بولو لتوسيع عضويتنا في الشرق الأوسط. تعد إضافة NBF إلى Marco Polo أمرًا ضروريًا لنجاح شبكتنا وتقربنا خطوة واحدة لضمان سوق تمويل تجاري أكثر كفاءة وأمانًا وأكثر ذكاءً."

عن بنك الفجيرة الوطني

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF" ، ويمتلك البنك 18 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة خدمة مصرفية إلكترونية) .

عن TradeIX

TradeIXتوفر TradeIX الشبكة منصة متعددة الأصول لخدمات وكلاء الوساطة والمعاملات متعددة العملات، بما في ذلك الأسهم والمشتقات وغيرها من الخدمات ذات الصلة في سوق التمويل التجاري بقيمة 8 تريليونات دولار. تم دمج منصة TradeIX مع شبكة ماركو بولو، شبكة التمويل التجاري الأسرع نموًا في العالم.

تعمل أذكى المؤسسات المالية والشركات في العالم مع TradeIX ، بما في ذلك ING و BNP Paribas و DHL و AIG و Oracle والعديد من شركات Fortune 500 الأخرى من مختلف الصناعات. يقع المقر الرئيسي لشركة TradeIX في دبلن ولها مكاتب في لندن وكيترينج وسنغافورة. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة: www.tradeix.com.

عن R3

R3 هي شركة برمجيات blockchain للمؤسسات تعمل مع نظام بيئي عالمي يضم أكثر من 300 مشارك عبر العديد من الصناعات