Learn more

الاستدامة في صميم تقاليدنا وثقافتنا. "في البر والبحر، عاش أجدادنا ونجوا في هذه البيئة. لقد تمكنوا من القيام بذلك لأنهم أدركوا الحاجة إلى الحفاظ عليها، وأخذ ما يحتاجون إليه فقط للعيش، والحفاظ عليه للأجيال القادمة ". المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة

أطلق بنك الفجيرة الوطني مشروعه الفني الثاني على التوالي كجزء من المشهد الفني الناشئ في دولة الإمارات العربية المتحدة، واتباعًا لأجندة البنك في(البيئة الاجتماعية والحوكمة) وتمكين الصناعة الإبداعية.

بدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون، نتوقع بأن يكون هذا المشروع كمبادرة بارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف المساهمة في وتعزيز مكانة الفن في الدولة. الهدف من هذه الحملة هو توفير منصة على شكل فنون تشكيلية تسلّط الأضواء لاستكشاف ما نقوم به من أجل كوكبنا وتشجيع البشرعلى الالتزام بمكافحة الاحتباس الحراري وتأثيراته.

فقد كانت الصلة بين الفن والطبيعة منذ قرون سابقة، حيث يكرس الفنانون فنهم لتسليط الضوء على القضايا البيئية. عبر العديد من وسائل الإعلام والفترات الزمنية، عمل الفنانون من جميع الثقافات على بناء الجسر بين الفن والاستدامة. يظل موضوع حملة هذا العام بسيطًا، ولكنه متجذر جدًا "كل شيء يبدأ معي". إنه استعارة لوضعنا البيئي العالمي الحالي، والدور الذي يمكن أن يلعبه كل واحد منا بشكل فردي نحو "تأثير عالمي جماعي".

يدعوبنك الفجيرة الوطنيجميع الفنانين من كل ركن من أركان العالم للانضمام إلينا ومشاركة تفكيرهم الإبداعي والتمثيل بطريقتهم الخاصة عن رأيتهم في تقدم الكوكب وكيف يرون المستقبل.

يمكن أن يكون مفهومك الإبداعي أي شيء يكون الهدف منه إفادة البيئة سواء كان ذلك باستخدام مواد طبيعية يسهل الوصول إليها، أو عن طريق إلهام الوعي المناخي بشأن القضايا الملحة. يمكنك أن تستلهم من العلاقة بين الإنسان والطبيعة، أو الخطر الذي يواجهه كوكبنا. فكر في إحداث فرق ورفع مستوى الوعي ووضع الاستدامة في صميم فنك.

نحن أيضًا نشجع على استخدام المواد المعاد تدويرها والأشياء المستصلحة والموارد الطبيعية لإنشاء أعمال فنية لن تضر بالبيئة فحسب، بل ستحتفي بها وتحميها أيضًا.

أهلية المشاركة

المسابقة مفتوحة لجميع الفنانين من عمر 18 عامًا فما فوق.

يجب أن تكون مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذا تم اختيار عملك الفني من بين أفضل 10 أعمال، فستحتاج إلى تقديم هويتك الإماراتية صالحة للمطالبة بجائزتك.

ماذا يمكنك أن تقدم

يمكن تقديم الأعمال الفنية على شكل رسومات ولوحات وفنون رقمية ونحت.

كيفية التقديم

الموعد النهائي: 30 أغسطس 2022، في تمام الساعة 11:59 مساءً

طريقة التقديم: قم بمراسلتنا عبر البريد الإلكتروني art@nbf.ae وإتباع التعليمات التالية بدقة:

  • موضوع البريد الإلكتروني: NBFartSubmission <الاسم الأول> <اسم العائلة> <رقم الهاتف المتحرك>
  • صورة واضحة لعملك الفني (يجب ألا يتجاوز حجم البريد الإلكتروني عن 7 ميجابايت)
  • نص البريد الإلكتروني: الرجاء تضمين التفاصيل التالية في نص بريدك الإلكتروني:

o الاسم بالكامل

o عنوان البريد الإلكتروني

o رقم الهاتف المتحرك

o الجنسية

o مفهوم العمل الفني: يجب أن يتضمن مصدر إلهامك وعنوان عملك الفني وما إلى ذلك (50 كلمة فقط)

o مواصفات العمل الفني: الحجم الدقيق بالسانتمترات، وسط العمل الفني والتفاصيل في حالة استخدام أي مواد وأشياء معاد تدويرها.

يرجى ملاحظة أنه سيتم عرض القطع الفنية في المعرض من خلال الحوامل، لذا يجب أن يكون حجم العمل الفني مناسبًا وليس صغيرًا جدًا.

إذا كنت تخطط لتقديم منحوتة، فستكون مسؤولاً عن المنصة أو سطح العرض (يتم الاتفاق عليه مع المعرض).

o نوع التقديم (فن رقمي، رسم، منحوتة، تصوير)

o ملف تعريف الفنان (50 كلمة فقط - أضف أحدث مشاريعك وسنوات الممارسة)

o رابط وسائل التواصل الاجتماعي أو الموقع الإلكتروني الخاص بك

عملية الاختيار

ستجري لجنة الاختيار تقييمًا شفافًا لجميع المشاركات وستراجع الإدخالات وتسجيلها بناءً على معايير فنية محددة مسبقًا قبل اختيار أفضل 10 متسابقين في التصفيات النهائية.

لجنة الإختيار

تتألف لجنة الحكام في لجنة الاختيار من خبراء فنيين متميزين من مختلف التخصصات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أعضاء لجنة الاختيار

الجوائز

سيحصل كل فائز على فرصة لعرض أعمالهم الفنية في معرض حصري في شهر سبتمبر 2022.

سيحصل أفضل 3 فنانين فائزين على جائزة نقدية تصل إلى 12,000 درهم إماراتي مع حصول جميع الفائزين العشرة الأوائل على شهادات اختيارهم كأكثر القطع الفنية إبداعًا في مشروع هذا العام.

ستكون هناك جلسة توجيهية فردية لأفضل ثلاثة فنانين فائزين مع أحد الحكام المشهورين في المشهد الفني الناشئ في الإمارات العربية المتحدة.

  • المركز الأول: 5000 درهم إماراتي
  • المركز الثاني: 4000 درهم إماراتي
  • المركز الثالث: 3000 درهم إماراتي

ستحصل أفضل 10 أعمال فنية إبداعية بما في ذلك الفائزين الثلاثة الأوائل على شهادة "أكثر قطعة فنية إبداعية" والتي سيصادق عليها الحكام.

للاستفسارات، يرجى التواصل معنا عن طريق البريد الإلكترونيart@nbf.ae.