الرجوع الى الصفحة الرئيسية

برنامج قروض المواطنين

إشعار مهم بخصوص إطلاق برنامج قروض المواطنين

أطلق البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة برنامج قروض المواطنين في 16 مارس 2019.

برنامج قروض المواطنين هو مبادرة تهدف إلى تخفيف أعباء الديون المترتبة على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ومساعدتهم على إدارة تسويات ديونهم.

يقوم برنامج قروض المواطنين الجديد بتوحيد جميع القروض وتقديم حد أقساط شهرية بنسبة 50% من الدخل ، أو %30 من المعاشات التقاعدية، خلال فترة زمنية محددة وبما يتماشى مع الحد الأقصى للعمر من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات. يشمل برنامج قروض المواطنين الجديد أيضًا على حد أقصى لسعر الفائدة المطبق من قبل البنوك، والذي لا يمكن أن يتجاوز ثلاثة (3) أشهرمن الإيبور. يتم تحديث هذا المعدل يوميًا من قبل المصرف المركزي لدولة الإمارات للرجوع إليه.

سيتم تطبيق برنامج قروض المواطنين على القروض الشخصية الممنوحة قبل مايو 2011 والتي تتجاوز الحد الأقصى لمبالغ وفترات التسوية. بالإضافة إلى القروض الشخصية، تشمل القروض الأخرى المؤهلة قروض السيارات وتسهيلات السحب على المكشوف وأرصدة بطاقات الائتمان، ولكنها ستستبعد قروض الرهن العقاري وقروض الأسهم أو الودائع. تسهيلات التمويل الإسلامي مؤهلة أيضا مع المعايير المذكورة أعلاه.

إذا كنت عميلًا حاليًا ولديك قرض شخصي وتفي بجميع المعايير كما هو مذكور أعلاه، فسيتم الإتصال بك قريبًا من قبل بنك الفجيرة الوطني لتسجيل تسهيلات الائتمان الخاصة بك في برنامج قروض المواطنين إذا اخترت المشاركة. يرجى ملاحظة أن العملاء المسجلين فبرنامج قروض المواطنين لن يُسمح لهم بأخذ أي تسهيلات ائتمانية أخرى من أي بنك آخر في الإمارات العربية المتحدة.