Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

صادق مساهمو بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع (إن بي إف)على التقرير السنوي لعام 2021

أظهر أداء بنك الفجيرة الوطني المرن والقوي انتعاشاً كبيراً في الربحية

مكّنت كفاية رأس المال القوي وتوفر السيولة والتحسن القوي في جودة الموجودات على تعزيز الإيرادات والانتعاش القوي

عقد بنك الفجيرة الوطني اليوم اجتماعه الخاص بالجمعية العمومية السنوية في فندق نوفوتيل، الفجيرة، دولة الإمارت العربية المتحدة، وعن بعد من خلال منصة ويبكس (WEBEX)، حيث صادق المساهمون على تقرير رئيس مجلس الإدارة وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير لجنة الرقابة الشرعية الداخلية التابعة إلى إن بي اف الإسلامي، النافذة الإسلامية لبنك الفجيرة الوطني. بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة واعتماد البيانات المالية الموحدة للبنك للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر 2021. وصادق المساهمون كذلك على تعيين وتحديد أتعاب مدققي حسابات البنك الخارجيين الجدد وهم برايس ووترهاوس كوبرز، للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر 2022؛ وتمت الموافقة أيضاً على عدم توزيع أرباح للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس مجلس إدارة البنك، قائلاً:

"كان عام 2021 عاماً آخراً مليئاً بالتحديات، لكنه أظهر علامات مشجعة على العودة إلى النمو والربحية. ومع استمرار جائحة فايروس كورونا المستجد (Covid-19)في إحداث اضطراب عميق في النشاط التجاري على مستوى العالم،لكن التوقعات الاقتصادية كشفت عن علامات إيجابية للانتعاش المستدام. وقد ساعد هذا التعافي السلطات النقدية العالمية والحكومات الوطنية، الذين قدموا الدعم وطرحوا برامج تطعيم واسعة النطاق، على تعزيز الثقة العالمية.

على الرغم من التحديات التي يمثلها ظهور متحورات جديدة من فايروس كورونا المستجد (Covid-19) والاضطراب الحتمي الذي تسببه، خطى بنك الفجيرة الوطني نحو العودة للانتعاش والربحية. وقد تم تحقيق ذلك بفضل النمو القوي للأعمال الرئيسية وتحسين تكلفة المخاطر بما يتماشى مع استراتيجية التعافي الخاصة بالبنك.

ومع استمرارنا في القيام بدور حيوي في دعم التعافي الاقتصادي لدولة الامارات العربية المتحدة، نظل واثقين من قدرتنا على اجتياز التطورات وتحقيق عوائد مستدامة للمساهمين".

وعلقت الدكتورة رجاء القرق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، قائلة:

" في حين لم يكن عام 2021 عاما لعودة إلى الوضع الطبيعي و الذي كان يأمله الكثير منا، إلا أننا سعداء بالنتائج الواعدة التي حققناها. حيث تكشف هذه النتائج عن انتعاش كبير في الربحية، و العودة إلى النمو من خلال أدائنا في الإيرادات التشغيلية و صافي الأرباح، والتطور الملحوظ في تنفيذ أعمالنا واستراتيجيتنا التشغيلية. تعتبر هذه النتائج مُرضية جدا ًفي ضوء الجائحة العالمية الحالية والأثر السلبي الكبير الذي أحدثته في وقت سابق حالات التعرض الإستثنائية القليلة. نحن عل ىثقة من أن بنك الفجيرة الوطني وبدعم من قاعدة رأس المال القوي والدعم القوي من مساهميه الرئيسيين ،سيواصل مسيرة نمو من خلال الإدارة الحذرة للمخاطر وتحسين فرص السوق امتوقعة في عام 2022 وما بعده".

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971