Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يختتم مشاركته في قمة تسهيل التجارة العالمية 2022

البنك يدعم تمويل التجارة تماشياً مع رؤية النمو الإقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن مشاركته في فعاليات قمة تسهيل التجارة العالمية 2022 و التي عُقدت هذا الأسبوع في غرفة دبي. وقد شهدت القمة التي استمرت أسبوعاً حضوراً فعلياً و إفتراضياً من كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم إلى جانب الفريق التنفيذي في بنك الفجيرة الوطني.

ونظمت غرفة التجارة الدولية هذا الحدث الذي جمع بنك الفجيرة الوطني والجهات الفاعلة في تسهيل التجارة الدولية والتمويل حيث أتاحت المشاركة في النقاشات وإلقاء الضوء على التطورات والقضايا القانونية والتقنية التي تؤثرعلى التجارة الدولية والتمويل. وتؤكد مشاركة بنك الفجيرة الوطني في الفعالية التزامه تجاه القطاع المصرفي وقد ناقش مادهافان ثوبال، مسؤول الخدمات التجارية في بنك الفجيرة الوطني، وعضو حلقة النقاش في مؤتمر معهد القوانين والممارسات المصرفية الدولية، القضايا المتعلقة بخطاب الإعتماد المستندي الضامن وضمانات الطلب. وتولى الدكتور جوزيف جورج، رئيس نظام المعلومات والتكنولوجيا في بنك الفجيرة الوطني، إدارة النقاش حول التحول التجاري من خلال التكنولوجيا.

وترسّخ مشاركة بنك الفجيرة الوطني في هذا المؤتمر المؤثّر مكانته كشريك مالي رائد وخبير في التمويل التجاري في الشرق الأوسط. وتكتسب الفعالية أهمية كبيرة بالنسبة إلى البنك و الذي يسعى لدعم منظومة تمويل التجارة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقديم حلول فعالة ومستدامة من خلال التحول الرقمي. فقد شارك بنك الفجيرة الوطني العام الماضي أيضاً في إطلاق UAE Trade Connectعلى مستوى الدولة، وهي منصة التجارة الرقمية القائمة على استخدام تقنيات البلوك تشين في العمليات المصرفية التجارية والتي شاركت في إنشائها شركة "اتصالات ديجيتال" وسبعة بنوك أخرى. وتهدف هذه المنصة إلى مساعدة المؤسسات المالية على مكافحة الإحتيال والإزدواجية ومعالجة القضايا الرئيسية المتعلقة بالتمويل التجاري. ويعتبر هذا الحل من الخطوات الرئيسية الهادفة إلى تحقيق الإستقرار المالي والنقدي والكفاءة وتعزيز مرونة النظام المالي والذي يتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات القائمة على استخدام تقنيات مستقبلية مثل البلوك تشين لتمكين النمو الإقتصادي.

وأتاحت قمة تمويل التجارة العالمية هذا العام المشاركة في نقاشات حول تحديات سلسلة الأمداد والتحول الرقمي والإستدامة بالإضافة إلى فرص ربط عالم التجارة وصياغة شكل المستقبل. واختتمت غرفة التجارة الدولية الحدث بجائزة أفضل عرض رقمي لقمة تسهيل التجارة العالمية 2022 حيث تنافست شركات التكنولوجيا المالية في تحدي غرفة التجارة الدولية الرقمي لإحداث تحوّل في التجارة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971