Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنــــك الفجيــرة الوطنـــــي ش.م.ع (إن بي إف) يــــزيد رأس ماله ليصل 2 مليار درهم ويعــــدل نظامه الأساســــي

عقد بنك الفجيرة الوطني اليوم اجتماعه الخاص بالجمعية العمومية عن بعد من خلال منصة ويبكس (WEBEX)، حيث فوض المساهمون مجلس إدارة البنك لإنهاء وتنفيذ الزيادة في رأس مال البنك عن طريق إصدار (85.238.116) أسهم منحة من الأرباح المحتجزة ليصبح إجمالي رأس المال 2 مليار درهم.

كما صادق المساهمون على تعيين وتحديد أتعاب عضو لجنة الرقابة الشرعية الداخلية التابعة إلى إن بي إف الإسلامي، النافذة الإسلامية لبنك الفجيرة الوطني لفترة ثلاث سنوات، تماشياً مع التوجيهات الصادرة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

بالإضافة إلى ذلك، صادق المساهمون على تعديل النظام الأساسي للبنك ليشمل تقديم المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وفقاً للقوانين المعمول بها.

وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس مجلس إدارة البنك، قائلاً:

“يلتزم بنك الفجيرة الوطني برصد أعلى المعايير الأخلاقية وحوكمة الشركات وأفضل الممارسات الدولية، ويرى هذه العوامل من الأسباب الرئيسية في النجاح طويل المدى لأي عمل، مما يخلق الثقة والمشاركة بين البنك وأصحاب المصلحة.

ستؤدي الزيادة في رأس المال المدفوع إلى تعزيز البنك بشكل أكبر امتثالاً لللائحة الجديدة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. وبالتالي فإن تعيين عضو الرقابة الشرعية الداخلية التابعة إلى إن بي إف الإسلامي وتعديل نظامه الأساسي سيضمن أن البنك سيتماشى بشكل تام مع أحدث القوانين وممارسات حوكمة الشركات الهامة التي ستدعم استمرارية نجاحه.

ويسعدنا بشكل خاص أن نرحب بالدكتور محمد أحمد عبدالله الحامد الهاشمي، العضو الثالث من أعضاء لجنة الرقابة الشرعية الداخلية التابعة إلى إن بي إف الإسلامي، النافذة الإسلامية لبنك الفجيرة الوطني، ونحن على ثقة من أنه سيقوم بدور محوري في تطوير وتقدم أعمال إن بي إف الإسلامي".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع (إن بي إف) عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو بنك الفجيرة الوطني الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1 / Prime-2 للودائع وحصل على تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز ويحمل تصنيف سلبي، وعلى تصنيف BBB / A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، ويحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (متضمنة وحدة خدمات مصرفية إلكترونية).

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971