Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق أول منصة مجتمعية من نوعها للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات

"ان بي اف كونيكت" NBF Connect ستشكّل منصة تعاونية ومحطة شاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة مع شركاء مثل "اتصالات" و"فيزا"

أعلن بنك الفجيرة الوطني اليوم عن إطلاقNBF Connect ، المنصة المصرفية الحصرية المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة والأولى من نوعها في دولة الإمارات والتي ستشكّل محطة شاملة لأعضاء الشركات الصغيرة والمتوسطة وتضمن الوصول إلى مجموعة من الخدمات والحلول وتتيح تشارك المعرفة. وتم إنشاء المنصة الجديدة بالتعاون مع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهذه المرة الأولى التي يتعاون فيها البنك مع هذه الشركات لتوفير منصة لها من هذا النوع.
وتضع المنصة بمتناول الأعضاء مزايا حصرية تم تصميمها لتلائم احتياجاتهم الخاصة. وتتضمن مجموعة من خدمات الأعمال التي تقدمها الشركات الصغيرة والمتوسطة الزميلة مثل خدمات الموارد البشرية والدعم القانوني والخدمات الرقمية كالتجارة الإلكترونية وإدارة السوق لمساعدة هذه الفئة من الشركات على تلبية احتياجات أعمالها. وستشكل NBF Connect جزءًا مهمًا من نظام الأعمال مع انضمام شركاء بارزين مثل اتصالات وفيزا إلى بنك الفجيرة الوطني في لتقديم مجموعة من الخدمات غير المصرفية لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالأدوات المناسبة ودعمها للتقدم في مسيرتها.
وتتضمن الخدمات الأخرى منصة مناقشة تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في محادثات تركز على القطاع مثل الفرص والتحديات الحالية إضافة إلى مركز للأخبار والفعاليات حيث يمكن للأعضاء الاطلاع على آخر الأخبار وتوجهات الأعمال وعلى أحدث الفعاليات المتعلقة بالشركات الصغيرة والمتوسطة.
وتعليقًا على إطلاق المنصة، قال ريحان علي، رئيس حسابات التجارية لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات: “نحن متحمسون جدًا لإطلاق NBF Connect ، أول منصة موجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات التي تساهم بما يصل إلى 40% من الناتج المحلي الإجمالي لدبي وحدها وتؤدي دوراً بارزاً كمحرك للنمو والتنمية. كما نفتخر بكوننا أول بنك يطلق منصة تلبي احتياجات وتطلعات هذه الشركات وتعكس التزامنا طويل الأمد تجاه نظام الأعمال النابض بالحياة في دولة الإمارات والذي عملنا عن كثب مع الشركات الصغيرة والمتوسطة لإحيائه. فنحن نهدف من خلال NBF Connect إلى توفير حلول مخصصة وخدمات فريدة لمالكي المؤسسات ورواد الأعمال من شأنها أن تساعدهم على تعزيز النموّ. ونتطلع مستقبلاً لأن تصبح NBF Connect المنصة المفضلة للشركات الصغيرة والمتوسطة وأن تؤدي دوراً محورياً في دفع هذا القطاع إلى الأمام وتطويره والمساهمة بشكل إيجابي في نظام الأعمال ككل."
من جهته، قال دايفد جيغرسون، مسؤول تجربة العملاء وتطوير المنصة: "أصبح من الضروري في ظل هذه البيئة دائمة التغير أن تقدم البنوك خدمات شاملة لا تقتصر على الخدمات المالية. وهذا نهج التفكير الذي اعتمدناه في بنك الفجيرة الوطني. فالعالم يشهد تحولاً رقمياً بسرعة كبيرة، ويتعين على البنوك بالتالي الاستفادة من المنصات التي تجعلها أقرب إلى عملائها وتزويدهم بأدوات جديدة تلائم البيئة سريعة التغير. فنحن نهدف من خلال NBF Connect إلى رقمنة مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتزويدها بالموارد التي تتيح لها العمل في بيئة جديدة وتحقيق نمو والتطور."
وعلّق شهباز خان، مدير العام شركة فيزا في الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: "الشركات الصغيرة من الأكثر تضررًا من الوباء ويعتمد تعافيها بدرجة كبيرة وفي ظل تغير سلوك العملاء على قدرتها على الانتقال إلى الإنترنت وتعزيز خدمات الدفع الرقمية. ولكن على الرغم من استعدادها للتكيف مع التوجهات الجديدة، وجدت دراسة Back to Business التي أجرتها فيزا  أن 92% من الشركات الصغيرة في الإمارات لا تزال لديها مخاوف بشأن توسيع حضورها الرقمي، مما يوجِد حاجة ملحّة إلى مساعدة الشركات الصغيرة على الانتقال إلى العالم الرقمي. ولذا، أطلقت فيزا مبادرة Where You Shop Matters لتزويد المالكين بالنصائح والأدوات التي تتيح لهم تعزيز المرونة من خلال طرق رقمية جديدة للمعاملات. ونحن فخورون بمشاركة مواردنا مع NBF Connect لتوفير مزيد من الدعم لعملية تعافي ونمو الشركات الصغيرة في الإمارات."
واستضاف بنك الفجيرة الوطني خلال مرحلة التطوير العديد من ورش عمل التفكير التصميمي التي جمعت الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مختلف القطاعات للاستماع إلى ملاحظاتها ومساعدة البنك على بناء منصة تشكّل مساحة رقمية حصرية تم إنشاؤها بالتعاون مع هذه الشركات. وتعليقًا على إطلاق NBF Connect، قالت الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شاركت في تطوير المنصة إنّها ستساعدها على تعزيز وتبسيط العمليات والحصول على معلومات حالية عن السوق وكذلك استكشاف فرص الاستفادة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الأخرى لا سيما وأنّ الخدمات المصرفية الرقمية أصبحت أكثر رواجاً من أي وقت مضى.
وحقق البنك إنجازات كبيرة على مر السنين في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة وهي تندرج في إطار هدفه بأن يكون الشريك المفضل لهذه الشركات في جميع أنحاء الإمارات. وقد تم الاعتراف بجهوده في حفل جوائز Banker Middle East Industry لسبع مرات متتالية حيث حصل البنك على جائزة "أفضل بنك تجاري". كما أعلن بنك الفجيرة الوطني العام الماضي عن شراكته مع مصرف الإمارات للتنمية لوضع مخطط صندوق ضمان قروض مخصّص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهدفه توفير حلول تمويل استراتيجية لها.
يمكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات الراغبة في الانضمام الى المنصة التسجيل عبر الموقع: https://smeconnect.nbf.ae/NBFSMEConnect/.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.
ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف سلبي. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (متضمنة خدمة مصرفية الكترونية واحدة).

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971