الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يشارك في معرض SME Expo للشركات الصغيرة والمتوسطة 2019

البنك يواصل تعزيز الجهود الهادفة إلى دفع محرّك الاقتصاد الأساسي في الإمارات

أعلن بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) عن دعمه معرض SME Expo للشركات الصغيرة والمتوسطة 2019 الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض برعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة. وستستضيف الفعالية الممتدة على يومين جلسات لتشارك المعرفة بقيادة خبراء في القطاع سيزوّدون رواد الأعمال بالموارد والأدوات اللازمة للارتقاء بمؤسساتهم.

وتعليقاً على دعم البنك معرض SME Expo للشركات الصغيرة والمتوسطة، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "يعتبر قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من دعائم الاقتصاد الأساسية ومن أهمّ المساهمين فيه. ونظراً لقيمته الاقتصادية الكبيرة، حرص بنك الفجيرة الوطني على تقديم الدعم المتواصل لمسيرة نموّ هذا القطاع في الإمارات. وكوننا الراعي الأساسي لمعرض SME Expo للشركات الصغيرة والمتوسطة 2019 يرسّخ مكانتنا كأكثر من مجرّد مقرض ماليّ. فنحن شريك يرغب في انتهاز الفرص المناسبة من أجل مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على الازدهار. ولهذا، لا نكتفي في هذا الاقتصاد المتغير بتقديم الدعم المالي بل نوفّر أيضاً نصائح تساعد هذه الشركات على تجاوز التحديات الخارجية التي قد تعترضها. إنّ التزام بنك الفجيرة الوطني تجاه الشركات الصغيرة والمتوسطة لا يضاهى، فقد كان على مرّ السنين شريكاً مالياً ثابتاً يدعم هذه الشركات في الإمارات."

ينشط بنك الفجيرة الوطني في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة نظراً لكونه المساهم الأكبر في أرباح البنك. فقد أعلن بنك الفجيرة الوطني في بداية العام عن شراكته مع مصرف الإمارات للتنمية لوضع مخطط صندوق ضمان قروض مخصّص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهدفه توفير حلول تمويل استراتيجية لها. كما تعاون البنك عام 2017 مع "تومسون رويترز" ليصبح الشريك المصرفي البلاتينيالحصري لمنصة "أكسِليريت المشاريع الصغيرة والمتوسطة" الإلكترونية التي توفر حلولاً  لهذه المؤسسات في الإمارات. كما اختتم البنك الأسبوع الماضي النسخة الرابعة من فعالية "سلسلة المعرفة" السنوية التي شارك فيها أكثر من 700 من رواد الأعمال.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971