الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يحصل على "علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للشركات" عن الفصل الثاني من عام 2018

استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات التي ينتهجها البنك تنال تقديراً للسنة الثانية على التوالي

أعلن اليوم بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) عن حصوله على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للشركاتفيالفصل الثاني من عام 2018 نتيجة لالتزامه الراسخ بالمسؤولية الاجتماعية للشركاتوجهوده المتواصلة في اتخاذ تدابير عملية تجعل من هذه المسؤولية جزءاً لا يتجزأ من عملياته.

وتعتبر علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للشركات أول معيار تطوعي مخصص لمنطقة الشرق الأوسط في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، وقد صُمّمتلتقدّم منهجية عمل تساعد المؤسّسات على تطوير استراتيجياتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في أربعة مجالات مؤثرة هي مكان العمل والسوق والمجتمع والبيئة. وتندرج في هذه الفئة سنوياً أعداد متزايدة من المؤسسات العاملة في كافة القطاعات والتي تسعى إلى تعزيز استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها والسياسات المتعلقة بها والممارسات الإدارية.

وفي تعليقه على نيل العلامة، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "نفتخر جداً بحصولنا على التقدير من غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للشركات للسنة الثانية. فهذا خير دليل على التزامنا سنوياً بتعزيز استراتيجية مسؤوليتنا كشركة. وما أمكن أن يتحقق هذا الفوز لولا جهود موظفينا الذين أدوا دوراً رئيسياً في تطبيق استراتيجيتنا في كامل عملياتنا. فالنجاح في بنك الفجيرة الوطني لا يقتصر على الاهتمام بأولويات الأرباح على المدى القصير، بل يشمل مواصلة البحث عن طرق أفضل للعمل بطريقة مسؤولة ومستدامة".

وتشكّل مشاركة بنك الفجيرة الوطني في علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للشركات فرصة يتاح له من خلالها التشديد على التزامه المتواصل بهذه المسؤولية واستخدام الأداة التي توفرها لقياس أدائه وتحديد الثغرات الموجودة ولقيادة التغيير. فبعد إجراء تقييم صارم، تم اختيار البنك كإحدى المؤسسات العالية الأداء في ما يتعلق بتطبيق الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

واعتبرت علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للشركات مكان العمل في بنك الفجيرة الوطني موضع القوّة لديه، وهذا يدلّ على فعالية استراتيجية الموارد البشرية التي يعتمدها البنك والتي تركّز على توفير بيئة عمل تتيح للموظفين الازدهار وإبراز كامل إمكانياتهم. ومن أهمّ عوامل نجاح البنك استراتيجية ارتباط الموظفين وآليات التدريب والتطوير إضافة إلى سياسة التوطين والعلاقات مع العملاء التي ترتكز على النموّ. ونتيجة لأداء البنك المتميز، نالت استراتيجية الموارد البشرية التي يعتمدها التقدير في حفل توزيع جوائز تجربة الموظف في الخليج العربي. وتفوّق البنك على منافسيه حيث حصد جائزة أفضل تجربة شاملة، وجائزة ارتباط وسعادة الموظفين، وجائزةرصد آراء الموظفين وبيانات الموارد البشرية القياسية. كما احتلّ البنك المركز الثاني في فئة جائزة تمكين الموظفين.

وحصل البنك أيضاً في وقت سابق من العام على جائزة أفضل مبادرة توطين للعام عقب مشاركته في معرض "توظيف" 2019، وهو معرض التوطين الرائد في المنطقة والذي يركّز على التوظيف والتطوير المهني. فلطالما أولى بنك الفجيرة الوطني الاهتمام إلى توظيف المواهب الإماراتية وتدريبها وتطويرها والحفاظ عليها من خلال توفير برامج تعزز المعرفة والمهارات والقدرات التي تتمتع بها قوة العمل المحلية. كما أنه يحرص على تزويدها بالأدوات المصرفية اللازمة من أجل تحقيق النموّ والتقدم في العمل.

كذلك، قدّرت علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للشركات جهود البنك في قيادة المبادرات المجتمعية مثل الشراكة مع "إينايبل" التي تهدف إلى نشر الوعي حول أصحاب الهمم ودمج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. كما شجع البنك موظفيه على المشاركة في مبادرات أخرى تشمل التبرّع بالدم وفي حملات رمضانية وغيرها. بالإضافة إلى أن بنك الفجيرة من الموقعين على وثيقة " إعلان دبي " للمؤسسات المالية في الدولة .نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971