الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) يصدر سندات الشق الأول الإضافي لرأس المال بقيمة 350 مليون دولار أمريكي وبنسبة 5.875٪

في يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2019، أعلن بنك الفجيرة الوطني عن حملة ترويجية عالمية شاملة تغطي مواقع المستثمرين الرئيسيين من ذوي الدخل الثابت في كل من هونغ كونغ، سنغافورة، دبي، أبو ظبي ولندن، على أن يتم إصدار حزمة جديدة من سندات الشق الأول الدائمة والتابعة للائحة التنظيمية S للدولار الأمريكي، غير قابلة للاسترداد لمدة خمس سنوات والغير مصنفة ائتمانياً.

بعد الانتهاء من الحملة الترويجية، وعلى خلفية ردود الفعل القوية التي وردت من المستثمرين العالميين إلى جانب ظروف السوق الداعمة، أصدر بنك الفجيرة الوطني السعر الأولي من "منخفض إلى منتصف 6 ٪"  في التاسعة صباحا بتوقيت دبي في 24 سبتمبر 2019. نما سجل الطلبات بشكل ملحوظ مع عرض قوي من المستثمرين العالميين. أدى ذلك الزخم القوي في نهاية المطاف بإطلاق سندات الشق الأول الإضافي لرأس المال بقيمة 350 مليون دولار أمريكي وبنسبة فائدة 5.875٪ (والذي يعادل هامش قدره 430.1 نقطة أساس علاوة على سندات الخزانة الأمريكية ذات الخمس سنوات) بعد مراجعة واحدة من مؤشر السعر الأولي.  وكان السعر النهائي حوالي 62.5 نقطة أساس داخل النهاية الأوسع للسعر الأولي مما يعكس اهتمام المستثمرين القوي. بالإضافة إلى ذلك، جذبت الصفقة طلباً قوياً حيث أغلق سجل الطلبات عند أكثر من 1.5 مليار دولار، وهو أكثر عن أربعة أضعاف الاكتتاب.

وقد علق فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني، قائلاً: "نحن سعداء للغاية لرؤية ردود الفعل القوية الناتجة عن إصدارانا الأولي العام والذي حصد على طلب قوي من المستثمرين الدوليين والإقليميين. وهذه شهادة على تفرد استراتجيتنا في العمل".

وقد تم تخصيص دفتر الطلبات النهائي، والذي تجاوز 1.5 مليار دولار أمريكي، للمستثمرين في جميع أنحاء الشرق الأوسط (58٪) وآسيا (22٪) وأوروبا (10٪) والمملكة المتحدة (10٪).

بالإضافة إلى ذلك، كانت مشاركة العديد من المستثمرين من مختلف المؤسسات الاستثمارية متوازنة بشكل جيد مع البنوك (38٪)، والبنوك الخاصة (28٪)، ومديري الصناديق (32٪) والمستثمرين الآخرين (2٪).

إن الغرض من إصدار الشق الأول الإضافي هو تقوية وتحسين قاعدة رأس مال بنك الفجيرة الوطني، لتعزيز نسبة الشق الأول من رأس المال وتنويع رأس مال البنك وقاعدة المستثمرين.

قامت اتش اس بي سي القابضة بدور الوكيل الهيكلي في العرض، وتولى دور المدراء المشتركين ومدراء الحسابات كلاً من الإمارات دبي الوطني كابيتال، بنك أبوظبي الأول، بنك اتش اس بي سي، بنك جي بي مورغان وبنك ستاندرد تشارترد.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:
قسم علاقات المستثمرين
هاتف : 9210 202 9 971+
فاكس: 9403 202 9 971+
البريد الالكتروني: NBF-investorrelations@nbf.ae
الموقع الالكتروني: www.nbf.ae

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971