الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يقيم النسخة الرابعة من فعالية سلسلة المعرفة تحت عنوان "التفكير للمستقبل"

استضافبنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) النسخة السنوية الرابعة من فعالية سلسلة المعرفة تحت عنوان "التفكير للمستقبل" وقد حضرها أكثر من 700 من رواد الأعمال المحللين حيث شاركوا في جلسات تواصل امتدت على يوم واحد في كل من الفجيرة ودبي وأبوظبي. وركّزت منصة تبادل المعرفة هذه على مساعدة العملاء في خوض بيئة العمل السريعة التغيّر. وتطرّقت المناقشات إلى مجموعة من المواضيع ذات الصلة في بيئة الأعمال الدائمة التبدّل وإلى التوجيهات التي تواجه الشركات في الإمارات العربية المتحدة، والتي من شأنها مساعدة أصحاب المؤسسات على تحديد الفرص المتاحة ومواجهة التحديات قبل بروزها.

وتناول المتحدثون هذه السنة المسائل الأساسية التي تشغل أصحاب المؤسسات وتصيغ شكل أعمالهم اليوم ولا سيما توقعات الاقتصاد الكلي الإقليمية والعالمية، ومبادرة "حزام واحد، طريق واحد" الصينية وأهمّ التوجهات التكنولوجية. كما أطلعوهم على أحدث المستجدات المتعلقة بالتوقعات القانونية.

وتعليقاً على فعالية هذه السنة، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني، في كلمته الافتتاحية: "نفتخر بتنظيم النسخة الرابعة من سلسلة المعرفة هذه السنة وبعرض بيانات جديدة عن السوق لمساعدة عملائنا في التعامل مع المواضيع السائدة حالياً. لطالما اعتبرنا العملاء في بنك الفجيرة الوطني بمثابة شركائنا ولا يقتصر تعاملنا معهم على العمليات المصرفية وعلى كوننا مجرّد بنك بالنسبة إليهم. وتتيح لنا هذه العلاقة مرافقتهم في مسيرتهم نحو النجاح ودعمهم لمواجهة التقلّبات التي يواجهها السوق. وسنواصل استضافة منصات مشابهة في المستقبل وتوفير الأدوات اللازمة من أجل تعزيز إمكانيات عملائنا والحرص على تمكينهم من مواجهة كل ما يعترضهم."

وتصدّرت أوضاع الاقتصاد الكليّ أجندة النقاشات نظراً للتغيرات الحاصلة حول العالم. كذلك، تناولت النقاشات توقعات السوق لعام 2019 والعوامل الأساسية التي تحرّكه مثل البيانات الاقتصادية الأمريكية وسياسة نظام الاحتياطي الفدرالي، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتباطؤ الأوروبي، والاتفاقيات التجارية بين الصين والولايات المتحدة وأثرها المحتمل على الشؤون الإقليمية.

وبما أنّ تحوّل المؤسسات الرقمي أصبح واقعاً، تطرّقت النقاشات إلى أهمّ التوجهات التكنولوجية التي تؤثر على الأعمال اليوم مثل البلوكشين والذكاء الاصطناعي.

وشكّلت مبادرة "حزام واحد، طريق واحد" محور النقاشات حيث تطرّق الخبراء إلى الفرص الهائلة التي توفّرها للمنطقة وانعكاسها على عالم الأعمال. وعلى الصعيد الإقليمي، تمّ التشديد على الدور الكبير الذي ستؤديه الإمارات في هذه المبادرة نظراً لكونها مركزاً تجارياً استراتيجياً ولعلاقاتها المتينة مع الصين. كما تناولت الجلسة التحديات التي ستبرز حين يحصدون فوائد المبادرة وكذلك دور البنوك في مساعدتهم على تجاوز هذه العوائق.

وقال فيكرام برادان، رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في بنك الفجيرة الوطني، في كلمته الافتتاحية: "لطالما شكّلت سلسلة المعرفة التي يستضيفها بنك الفجيرة الوطني امتداداً لتركيزنا على الشراكة مع العملاء، وهي مهمة جداً في هذا السوق بالأخصّ حيث يؤدي التعاون الوثيق والتواصل بين المقرضين والمؤسسات إلى تعزيز الثقة المطلوبة من أجل تجاوز هذه المراحل الصعبة معاً. وسنواصل استضافة منصات تبادل المعرفة الناجحة هذه من أجل تزويد عملائنا بالمعرفة اللازمة بالسوق من أجل التعامل مع أيّ تغيرات قد تطرأ على بيئة الأعمال."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971