الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق مبادرة "تعلّم وادّخر" بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي

البنك يستهدف الشباب المقيمين في الإمارات من خلال سلسلة مبادرات تركّز على زيادة الوعي بالشؤون المالية

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن مشاركته في مبادرة اليوم العربي للشمول المالي التي ينظمها صندوق النقد العربي ومجلس محافظي المصارف المركزية العربية من أجل تعزيز الشمول المالي في المنطقة. وتمثّلت مشاركة البنك بإطلاق مبادرته "تعلّم وادّخر" التي ركزت على توعية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و15 عاماً حول قيمة المال وأهمية الادخار.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "يسعدنا التعاون مع الأطراف المعنية وشركائنا في هذه المبادرة الوطنية التي تهدف إلى تعزيز التوعية المالية والترويج للاستقرار المالي. فنحن مسؤولون كبنك عن نشر التوعية حول الشمول المالي كونه يحفّز النموّ والتنمية المستدامة اللذين يشكلان ركيزة الاقتصاد الإماراتي القائم على المعرفة. وتستهدف مبادرة "تعلّم وادّخر" الطلاب الشباب وهي مخصصة لنشر التوعية المالية في صفوفهم والتشجيع على الادخار. لقد كان تمكين جيل المستقبل هدفاً أساسياً لدينا وتشكّل وحدة "أجيال" الفريدة من نوعها التي أطلقناها خير دليل على هذه الجهود التي تهدف إلى إفادة الشباب أكثر من شراكتنا المصرفية."

وأقيم برنامج "تعلّم وادّخر" في مدرسة جيمس بالفجيرة وتعرّف الطلاب من خلاله على قيمة المال وخصائصه الأساسية ودور البنوك وأهمية الادخار. وتعتبر هذه المبادرة التي تركّز على الشباب امتداداً لجهود البنك الهادفة إلى تزويد الشباب بالمعرفة اللازمة من أجل النجاح على الصعيد المالي. فقد أطلق البنك العام الماضي وحدة "أجيال"، وهي عبارة عن خدمة مصرفية متخصصة تدعم الاحتياجات المالية للشباب الإماراتي وطموحاته. كما أقام البنك عدداً من الجلسات التي تناولت نصائح مالية وسلّطت الضوء على كيفية مساعدة وحدة "أجيال" الإماراتيين الشباب على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم المستقبلية.

 

 

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية).

 

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971