الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يؤكّد على التزامه بتطوير قطاع التكنولوجيا المالية في "هاكاثون" التكنولوجيا المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شراكة البنك مع Fintech Galaxy دليل على دعمه تمكين المواهب ومساعدتها على توفير حلول مبتكرة تخدم عملاء البنك في الإمارات

أعلن بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) عن عقد شراكة مع Fintech Galaxy، منصة التكنولوجيا المالية للتعهيد الجماعي الرقمي المعروفة في المنطقة. وقد شارك البنك مؤخراً في "هاكاثون" التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي نظمته Fintech Galaxy وجمع أهمّ البنوك والمنظمين والخبراء في القطاع في المنطقة وأبرز شركات التكنولوجيا المالية من أجل تقييم ووضع حلول جاهزة لقطاع التكنولوجيا المالية دائم التغير.


وتنافست خلال الفعالية 25 شركة تكنولوجيا مالية اختيرت ضمن اللائحة النهائية من حول العالم من أجل عرض حلول مبتكرة ارتكزت على موجز إحاطة قدّمته بعض البنوك المشاركة. وقدّمت شركات التكنولوجيا المالية المشاركة في تحدي بنك الفجيرة الوطني حلولاً لتجميع الحسابات والتسوية الفورية والرقمنة ضمن إطار عملية المرابحة.


وقال دايفد جيغرسن، مسؤول تجربة العملاء وتطوير المنصة في بنك الفجيرة الوطني، على هامش المشاركة في الفعالية: "يسعدنا التعاون مع Fintech Galaxy وتقديم دعمنا المالي وخبراتنا. فبنك الفجيرة الوطني هو أول بنك يتصل ببيئة الاختبار المعزولة الخاصة بـ Fintech Galaxyوالتي تتيح لشركات التكنولوجيا المالية تصميم منتجات مبتكرة لعملائها. لقد جمع "هاكاثون" التكنولوجيا المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أبرز المفكرين في القطاع ممن استعرضوا حلولهم المبتكرة للخدمات المصرفية الحالية. وسنواصل في بنك الفجيرة الوطني عقد شراكات تطلّعية وانتهاز مختلف الفرص التي تدعم هدفنا القائم على تلبية منصاتنا المصرفية احتياجات عملائنا الشخصية المتغيرة وكذلك متطلّبات أعمالهم."

واستعرضت شركات التكنولوجيا المالية المشاركة حلولها الجاهزة لمسائل أساسية في القطاع مثل تجربة العملاء، وتقييم الجدارة الائتمانية، والدفع، والإقراض الرقمي، والعقود الذكية، والتجارة المالية، أمام لجنة تحكيم ضمّت تنفيذيين رفيعي المستوى من كل مؤسسة مالية إلى جانب منظمين وخبراء في القطاع. وقدمت اللجنة بعد التقييم جوائز للفائزين في "هاكاثون" تحدي بنك الفجيرة الوطني.

يشار إلى أنّ بنك الفجيرة الوطني دعم دوماً استخدام منصات تبادل المعرفة ضمن إطار التزامه بأن يكون أفضل شريك مالي لعملائه واستكمالاً للجهود التي يبذلها في مجال تقييم ودراسة مشهد الأعمال والخدمات المصرفية المتغير.

 

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية).

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971