الرجوع الى البيانات الصحفية

خلال مشاركته في معرض توظيف أبوظبي 2018 بنك الفجيرة الوطني يواصل مساعيه لاستقطاب المهارات والكفاءات الوطنية

أكد بنك الفجيرة الوطني مواصلته السعي في إطار خططه الرامية لاستقطاب المهارات والكفاءات الوطنية وحثّها على الانضمام إلى برامج التنمية المهنية.

وأشار البنك خلال مشاركته في معرض توظيف أبوظبي 2018 الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، برعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، إلى أنه يعمل باستمرار على دعم وتنمية مهارات موظفيه من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما تؤكده مشاركة البنك في هذا المعرض للعام الخامس على التوالي.

ويعتبر هذا المعرض الأول ضمن سلسلة منصات التوظيف الوطنية التي يشارك فيها بنك الفجيرة الوطنيهذا العام، حيث يشدّد حضوره هذه الفعاليات على جهوده الهادفة نحو ترسيخ مكانته كأفضل علامة تجارية، والتزامه بتوفير فرص لأصحاب المواهب الطموحين وتعزيز مسيرتهم المهنية.

وتركّز استراتيجية الموارد البشرية في بنك الفجيرة الوطني على تنمية كفاءات المواطنين لمواءمتهم مع متطلّبات البنك ومعاييره الوظيفية، وبالتالي دعم جهود الدولة الهادفة إلى تطوير القيادة. وتسعى مبادرات التوطين الحائزة على جوائز ريادية والتي يقودها بنك الفجيرة الوطني إلى مساعدة مواطني الدولة على إبراز كامل إمكانياتهم، وهي تشمل برنامجاً لإدارة المتدرّبين هدفه إعداد المتخرّجين حديثاً لتولّي مناصب إداريّة.

ويولي البنك اهتماماً خاصة لتوظيف المواطنين وتدريبهم وتطويرهم والحفاظ عليهم من خلال برامج التقدم المهني والتنمية الوطنية التي يعتمدها. وبالتالي، سجّل البنك نسبة توطين خلال السنوات الماضية بلغت 42%، كما شهد مستوى ارتباط الموظفين فيه ارتفاعاً سنوياً. كذلك، نال بنك الفجيرة الوطني تقدير مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بفضل دعمه استراتيجية التوطين وتحقيقه الأهداف المطلوبة المحددة في التوجيهات المعنيّة بتطبيق نظام التوطين في القطاع المصرفيّ. ويدلّ تشكيل المواطنين الإماراتيين أكثر من 40% من الموظفين على أداء البنك الممتاز في ما يتعلّق بفعالية توظيف الإماراتيين. فقد نالت جهود التوطين الذي بذلها بنك الفجيرة الوطني هذه السنة تقديراً حين فاز بجائزة التوطين في حفل توزيع جوائز تجربة الموظف في الخليج العربي هذا العام.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية)

 

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971