الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يشارك في المؤتمر السابع لغرفة التجارة الدولية

المشاركون شدّدوا على دور التمويل التجاري في تعزيز التنافسية بمجال الأعمال ودفع عجلة التجارة الدولية

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن مشاركته بصفته الراعي الماسي في المؤتمر السابع لغرفة التجارة الدولية - دولة الإمارات العربية المتحدة المعني بتمويل التجارة والذي جرى في غرفة تجارة وصناعة دبي في 20 نوفمبر بحضور أكثر من 150 مشاركاً ناقشوا التطورات المحلية والإقليمية التي تؤثر على التمويل التجاري إلى جانب مواضيع أخرى ذات صلة.

ويتمتع بنك الفجيرة الوطني بخبرة لا تضاهى في مجال التمويل التجاري الذي يعتبر ركيزة أساسية لنموّ البنك عبر السنوات. وتعود الشراكة بين غرفة التجارة الدولية في الإمارات العربية المتحدة وبنك الفجيرة الوطني لعام 2011 حين دعم البنك الفعالية للمرة الأولى وشدد على أهمية القطاع التجاري والمصرفي بالنسبة إلى دفع النمو الاقتصادي. وتتيح المنصة لأصحاب المصلحة التفكير في التحديات والفرص المتاحة بالنظر إلى التنظيمات وظروف الاقتصاد الكلي الدائمة التغير.

وناقش قادة القطاع العاملين في المؤسسات المصرفية وشركات التأمين وشركات التكنولوجيا المالية وغيرها التحديات السائدة والفرص المتاحة في أفريقيا إلى جانب التطورات الإقليمية التي تؤثر على التمويل التجاري، والتكنولوجيا المالية، ورقمنة المؤسسات، ومواضيع أخرى ذات أهمية بالنسبة إلى أصحاب الشأن المحليين والدوليين.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني الذي ألقى الكلمة الرئيسية في افتتاح المؤتمر: "يحظى المؤتمر السابع لغرفة التجارة الدولية المعني بتمويل التجارة بمشاركة أوسع عاماً بعد عام ونفتخر بمشاركتنا في هذه الفعالية الرائدة إذ إنها ترسّخ مكانتنا كشريك مالي موثوق بالنسبة إلى المؤسسات في الإمارات. لقد شهدت السنوات الأخيرة تعقيدات بفعل التحديات العالمية المستمرة التي أثّرت على الاقتصاد المحلي. لكن بالرغم من هذه السلبيات، تبدو التوقعات إيجابية بالنسبة إلى دولة الإمارات حيث يتوقع صندوق النقد الدولي زيادة في النموّ خلال السنوات المقبلة. وتبرز فرص هائلة في قطاع التمويل التجاري فيما تواصل دولة الإمارات اكتساب سمعة ممتازة كمركز للتجارة وإعادة التصدير بين الدول المتطورة والنامية. وتحتاج البنوك في المستقبل إلى دعم منتجات التمويل التجاري التقليدية من خلال توفير الوصول إلى الإنترنت بما أنّ الابتكار هو السبيل الوحيد لتعزيز النموّ. فنحن نتوقع أن نشهد تغييرات كبيرة في طريقة توفير خدمات التمويل التجاري في السنوات المقبلة ونسعى إلى أن نكون رواداً فيها."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية).

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971