الرجوع الى البيانات الصحفية

تقديراً لمبادرات البنك وجهوده المتخصصة في هذا الإطار بنك الفجيرة الوطني يحصل على "علامة غرفة دبي للمسؤولية المجتمعية للشركات "

اختيار بنك الفجيرة كإحدى المنظّمات العالية الأداء في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسّسات والاستدامة

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن حصوله على علامة غرفة دبي للمسؤولية المجتمعية للشركات نتيجة لالتزامه المستمر باعتماد أفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات وعلى دعمه لتنمية بيئة مستدامة.

وتـأتي نيل هذه العلامة تقديراً للتقدّم الذي أحرزه بنكالفجيرة الوطني في تطوير استراتيجية مميّزة وإجراءات عملية مهمّة تهدف إلى ترسيخ المسؤولية الاجتماعية لتصبح جزءاً لا يتجزأ من عمليات البنك. ويُعتبَر نيلُ العلامة إنجازاً مهمّاً بالنسبة إلى بنك الفجيرة الوطني بتزامنه مع احتفاء دولة الإمارات العربية المتحدة بعام زايد وإسهاماته في تعزيز البيئة والحفاظ عليها.

وقد صُمّمت علامة غرفة دبي للمسؤولية المجتمعية للشركاتلتقدّم منهجية عمل تساعد المؤسّسات في دبي على تطوير استراتيجياتها للمسؤولية الاجتماعية وسياساتها وممارساتها في أربعة مجالات مؤثرة هي مكان العمل والسوق والمجتمع والبيئة. وتقدّم العلامة معياراً اختيارياً واضحاً لتطبيق المسؤولية المجتمعية للشركاتفي مجتمع الأعمال في دبي والإمارات العربية المتحدة.

وفي تعليقه على نيل العلامة، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "يسعى بنك الفجيرة الوطني بجهد إلى أن يصبح أفضل شريك مالي للمؤسسّات في دولة الإمارات العربية المتحدة على أوسع نطاق ممكن. ويتضمّن ذلك دعم البيئة حولنا وتطوير ممارسات مستدامة حيثما نعمل وأيضاً من المشجّع أن يرواعملاؤنا أهميّة المنظّمات المتيقّظة من الناحية الاجتماعية. لذلك، نحن نفتخر جداً بنيلنا التقدير من غرفة دبي للمسؤولية المجتمعية للشركات التي تعطي كلّ المعنيين معياراً واضحاً جداً يمكن قياس التقدّم المحرز على أساسه. وعلى مدى السنتين الأخيرتين، عزّزنا مشاركتنا في مشاريع بيئية مجتمعية، بما فيها علاقات التشارك مع عملائنا، مثل "إنيبل"، ونحن نتطلّع إلى فرص أكبر لتحقيق المزيد."

وتقدّر علامة غرفة دبي للمسؤولية المجتمعية للشركاتجهود بنك الفجيرة الوطني الرامية إلى تخفيف تأثيره على البيئة من خلال اتخاذ إجراءات حيال كفاءة استخدام الطاقة والمياه وإدارة النفايات. وتراوحت بعض المبادرات من ممارسات شهرية تستهلك الطاقة وصولاً إلى مبادرات للطاقة الشمسية توفّر إلى حدود 80 ألف كيلوواط سنوياً وتخفّض انبعاثات الكربون إلى 6 آلاف كلغ سنوياً. وكانت إدارة النفايات ممارسة أخرى تمّ تطبيقها، استطاع من خلالها البنك أن يفرز أكثر من 4 أطنان من الورق و40 كلغ من المواد البلاستيكية و13 كلغ من العلب وحوالى 80 كلغ من الزجاج.

ويُعدّ بنك الفجيرة الوطني داعماً رائداً للمشاريع الصديقة للبيئة. ففي أواخر فبراير، اختتم افتتاحيةَ المبادرة الممتدّة على مدى عام بعنوان "ازرع معنا" للاحتفاء بعام زايد ولنشرالتوعية حول المحافظة البيئية واستدامتها. والسنة الماضية، بات البنك راعي "متجر إنيبل المتنقّل"، وهو عبارة عن شاحنة يسيّرها طاقم إماراتي من أصحاب الهمم تجول في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة لبيع النباتات في دعمٍ للإدماج الاجتماعي والتوعية البيئية. و في عام 2016، وقّع بنك الفجيرة الوطني على إعلان دبي للاستدامة لمعالجة التحديات المحلّية، وهو يستمرّ في دعم جهود المحافظة على محميّة وادي الوريعة الوطني في إمارة الفجيرة.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية)

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971