الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق منتجات مضاربة بمعدلات ربح تنافسية

البنك يستكمل مجموعة الحلول المصرفية الإسلامية تجاوباً مع الطلب المتزايد من العملاء عليها

أعلن بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) عن توسيع محفظة خدماته المصرفية الإسلامية من خلال إطلاق مجموعة منتجات ادخارية مرتكزة على مبدأ المضاربة الإسلامي، مستكملاً بهذا ودائع المرابحة والوكالة الحالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومضيفاً حسابات التوفير والودائع الثابتة وحسابات وديعة الأحلام.

ويواصل البنك من خلال هذه الخدمات الجديدة ترسيخ مكانته كالشريك المالي الملتزم بتلبية احتياجات عملائه المتغيرة على الصعيدين الشخصي والمهني وتمكينهم من الوصول إلى المنتجات المصرفية التي يفضلونها وبناء مستقبل مالي آمن.

تعتبر حسابات المضاربة أحد أكثر المنتجات الإسلامية الموثوقة والمرتكزة على مبدأي الربح والخسارة حيث يتمّ الإعلان عن تشارك الربح والخسارة الفعلي عن كل فترة إيداع ولا يعرف العملاء سوى معدلات الربح الإرشادي. يوقّع عقد المضاربة بين العميل والبنك ويوفر العميل بموجبه رأس المال على أن يتولى البنك إدارته. ويقوم البنك بجمع أموال العملاء كلها مع رأسماله الخاص في استثمارات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ويتمّ تشارك الربح المكتسب بين المصرف والعملاء بحسب معدلات محددة ومتّفق عليها مسبقاً.

وتعليقاً على توسيع المحفظة، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي في بنك الفجيرة الوطني: "إنّ الحرص على تلبية كافة احتياجات العملاء أولوية لدينا. فقد أطلقنا وحدة أن بي إف الإسلامي تجاوباً مع طلب العملاء على منتجات مصرفية تتماشى مع تفضيلاتهم وقيمهم. وبعدما لمسنا نمواً في طلب العملاء على المنتجات المصرفية الإسلامية في السنوات الماضية، استثمرنا في بناء أنظمة وعمليات متينة تساعدنا على اتخاذ الخطوات التالية. ونفتخر جداً بزيادة حلولنا المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتمكين عملائنا من التخطيط لمستقبلهم وزيادة ثروتهم تماشياً مع إمكانياتهم المالية."

ويمنح حساب التوفير من أن بي إف الإسلامي العملاء إمكانية الوصول إلى معدلات ربح تنافسية تتيح لهم الادخار للمستقبل. ويمكن للعملاء بفضل هذا المنتج البدء بالادخار والاستفادة من السحب المجاني من أجهزة الصراف الآلي بدون حدّ في كافة أنحاء الإمارات.

كذلك، يطلق بنك الفجيرة الوطني منتجي مضاربة يضعان بمتناول العملاء حلول توفير فريدة. ويوفر المنتجان معدلات ربح تنافسية سريعة تتيح للعملاء زيادة عائداتهم وتحقيق أهدافهم الادخارية بشكل أسرع، كما يتيحان لهم الوصول إلى مجموعة مزايا وامتيازات. ويسعى البنك الذي يركز على تعزيز قدرة العملاء على إدارة أموالهم إلى تمكينهم وتوفير المعرفة والأدوات اللازمة لهم لينعموا بالاستقرار المادي.

وتخوّل الوديعة الثابتة من أن بي إف الإسلامي العملاء تلقّي دفعات فصلية من الأرباح المتوقعة والاستفادة من معدلات ربح تنافسية وخيارات تواريخ استحقاق تصل إلى خمس سنين. ويلائم هذا المنتج الأفراد الذين يرغبون في رفع مدخراتهم إلى الحدّ الأقصى.

ويلتزم بنك الفجيرة الوطني كشريك مالي فعليّ بطموحات عملائه المستقبلية من خلال مساعدتهم على اتّباع خطة ادخارية محكمة. في هذا الإطار، صمم حساب وديعة الأحلام لمساعدة العملاء على وضع جزء من أموالهم جانباً بشكل دائم والتخطيط لمستقبل مشرق. فهو يتيح لهم إيداع مبالغ بسيطة تبدأ من 500 درهم إماراتي في الشهر والاستفادة من معدلات ربح مجزية ومن فترات زمنية مرنة تتراوح بين 12 و60 شهراً.

وقال كولن دالاس،رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الفجيرة الوطني: "تعتبر الودائع الطويلة الأمد المرتكزة على المضاربة فريدة حيث أنّ العملاء يستفيدون من التغيرات في أسعار السوق بما أنه يتمّ الإعلان عن الأسعار في كل فصل بالارتكاز على الربحية الفعلية لاستثمارات المضاربة التي يقوم بها البنك. في هذا الإطار، سيتمكن العملاء في حال ارتفاع سعر السوق من الحصول على معدلات ربح أفضل بما يتناسب مع معدلات السوق وبحسب ربحية بنك الفجيرة الوطني."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية).

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971