الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يمدّد شراكته مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة للحفاظ على محمية وادي الوريعة الوطنية

أعلن بنك الفجيرة الوطني اليوم عن تمديده فترة الشراكة التي وقّعها مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة (EWS-WWF)، وهي الهيئة العالمية للمحافظة البيئية وعليه يقدّم البنك المساعدة للحفاظ على محمية وادي الوريعة الوطنية في الفجيرة.

ويمتدّ وادي الوريعة على مساحة تفوق 200 كيلومتر مربّع، ويأوي أكثر من 500 نوع من أنواع الحياة البرية النادرة والمهدّدة بالانقراض، وقد صنّفته حكومة الفجيرة بمنطقة ذات أهميّة بيئية عالية. وأوكلت حكومة الفجيرة جمعية الإمارات للحياة الفطرية مهمّة تحويل هذه المنطقة إلى محمية وطنية وقيادة جهود الحفاظ عليها من أجل صون هذا الموقع المميّز.

ومن أجل دعم هذه المبادرة الحيوية، انضمّ بنك الفجيرة الوطني إلى برنامج عضوية جمعية الإمارات للحياة الفطرية وتعهّد بالمساهمة بقيمة 50 ألف درهم إماراتي لدفْع الجهود المبذولة للحفاظ على محميّة وادي الوريعة الوطنية في الإمارة الأم.

وقد استعان بنك الفجيرة الوطني في السنوات السابقة بشبكة صرّافاته الآلية لنشر التوعية وجمع الأموال بهدف الحفاظ على وادي الوريعة، وذلك من خلال تشجيع العملاء على التبرّع بدرهم واحد كلّما سحبوا الأموال من الصرّافات الآلية التابعة للبنك. تجدر الإشارة إلى أن هذه التبرّعات طوعية بالكامل. وبالإضافة إلى المبالغ التي تمّ جمعها من شبكة الصرّافات الآلية، سيساهم بنك الفجيرة الوطني أيضاً بمبلغمن شأنه تغطية وتأمين المبلغ المتعّهد به.

وفي إطار هذه الشراكة أيضاً، زار مؤخراً 30 موظفاً في البنك، من ضمنهم موظّفو الإدارة العليا، المحمية للتعرّف إلى مختلف الأنشطة البحثية التي يجريها العلماء في مجالات كثيرة على غرار المحافظة على المياه.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "كانت زيارة المحمية تجربة مذهلة حقاً أكّدت على الحاجة الملّحة لأن نؤدي جميعنا في دولة الإمارات دوراً في حماية التنوع البيولوجي الغني وصونه."

وأضاف: "نؤمن بشدة بإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات التي نعمل فيها، ونفتخر للغاية بمواصلة شراكتنا مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية. ويتماشى هذا العمل كثيراً مع توقيعنا مؤخراً على إعلان دبي للتمويل المستدام الذي نسعى من خلاله إلى تعزيز مساهمتنا في مبادرات مختلفة في هذا المجال في السنوات المقبلة."

يجدر الذكر أنّ إعلان دبي مبادرةٌ وجزء من برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ويركّز الإعلان على تشجيع المنظّمين والمؤسّسات المصرفية على إيجاد حلول للقضايا البيئية والاجتماعية. وينسجم هذا الإعلان مع جهود بنك الفجيرة الوطني الجارية والرامية إلى توسيع نطاق الممارسات المستدامة وتسريعها في الدولة.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971