الرجوع الى البيانات الصحفية

ضمن جوائز "كورن فيري" لتفاعل الموظفين 2017 بنك الفجيرة الوطني يحصد جائزة " أفضل مكان للعمل" في الشرق الأوسط

الجائزة تعكس التزام بنك الفجيرة الوطني بتوظيف أفضل المواهب وتطويرها

حصل بنك الفجيرة الوطني على جائزة "أفضل مكان للعمل" في الشرق الأوسط ضمن جوائز "كورن فيري" للتفاعل مع الموظفين، حيث تعكس هذه الجائزة مستويات التفاعل والانسجام التي نجح فيها بنك الفجيرة الوطني بتحقيقها على مدى السنوات السبع الماضية في بيئته الداخلية، ما انعكس بشكل إيجابي على مستوى خدمة العملاء فضلاً عن النتائج المالية للبنك.

وكشفت الأبحاث التي أجرتها "كورن فيري"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال استشارات الشركات والأفراد، أنّ التفاعل بين الموظفين يعد ركناً مهماً في الثقافة وبيئة العمل في أي مؤسسة نظراً إلى تأثيره المباشر في الإنتاجيّة والأداء. وبالتالي، تسعى هذه الجوائز إلى تكريم المؤسسات التي قدمت أفضل مستويات لإرتباط الوظيفي في مكان العمل في فئتها داخل الدولة التي تعمل فيها، وتسعى إلى بناء بيئة عمل مناسبة تساعد الموظفين على النجاح.

ونجح فريق الإدارة في بنك الفجيرة الوطني على مدى السنوات الماضية باجتياز أشواط طويلة بدعم من فريق الموارد البشرية للحفاظ على مستويات التفاعل والترابط الجيدة داخل البنك وتعزيزها أيضاً، بعد صدور استبيان رضا العملاء السنوي، عقدت جلسات المباشر مع كافة موظفي البنك والذي نتجة عنها تطوير خطط العمل التي تخضع لمتابعة مستمرة من قسم الموارد البشرية والإدارة العليا في البنك.

ويعتبر بنك الفجيرة الوطني البنك الوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي طرح برنامج رفاهية الموظفين و هو برنامج صحي متوفر لجميع الموظفين وأفراد عائلاتهم، حيث يشجّع البنك على التواصل المباشر بين الإداريين والموظفين من كافة المستويات. كما وفر البنك برنامج آخر يدعم تطوير كافة المديرين في تعزيز مستويات ارتباط الموظفين الذين يشرفون عليهم. كما تدعم مهمة اخرى هو تطوير الموظفين على المستويين المهني والشخصي والذي يتكون من مجموعة برامج تدريبية تطبّق داخل البنك وخارجه والتي تركّز على الكفاءات السلوكية والفنية.

وجاء تكريم بنك الفجيرة الوطني وحصوله على عدد من الجوائز المرموقة للإلتزام بأفضل الممارسات في تفاعل الموظفين في مكان عملهم. وفي وقت سابق من العام الجاري، عزّز البنك القدرات الهائلة التي يتحلّى بها فريق الموارد البشرية لديه، والاحتفاء به بإعتباره "أفضل فريق لإدارة الموارد البشرية" في حفل جوائز الخليج لتجربة الموظفين لعام 2017.

وفي عام 2016، فاز بنك الفجيرة الوطني بجائزة "أفضل علامة تجارية للتوظيف" في جوائز "لينكدإن للمواهب". وفي السابق، تمّ التنويه بجهود البنك من حيث "الابتكار في ارتباط الموظفين بمكان عملهم"، بالإضافة إلى الحصول على علامة التميز عن فئة "أفضل مبادرة توطين" في حفل توزيع جوائز التميّز في الموارد البشرية لعام 2016.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "يسعدناً أن تنال جهود البنك تقديراًالمؤسسات الدولية العريقة، وأفخر بأن نكون البنك الوحيد في الشرق الأوسط الذي يحوز على جائزة "أفضل مكان للعمل" لعام 2017، ما يدّل على أعلى مستويات الارتباط بين موظفينا".

وأضاف كوك: "لعب فريق الموارد البشرية في البنك دوراً ريادياً في توظيف أفضل المواهب على مستوى القطاع وتطويرها، في سبيل التأسيس لبيئة إيجابية متميزة، لكنّ فوزنا بهذه الجائزة ما كان ليتحقّق لولا جهود المديرين ورؤساء الأقسام في البنك الذين قاموا بواجباتهم على أكمل وجه. فلطالما أكّدنا في بنك الفجيرة الوطني على العلاقة القوية بين الاستثمار في موظفينا ونجاح أعمالنا، كونها جزءاً لا يتجزأ من مهمتنا القائمة على مواصلة تطوير بيئة عمل ملائمة لكافة موظفينا".

من جهته، قال فيجياي غاندي، المدير الإقليمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى مجموعة "كورن فيري": "أصبح بنك الفجيرة الوطنيفي السنوات السبع الماضية مؤسسة موّجهة للناس ويعود الفضل في هذا إلى المسؤولين في البنك وفريق والموارد البشرية الذين وثقوا بموظفيهم وعملوا على النهوض وتطوير المؤسسة بالكامل. فنحن مسرورون برؤية الطرق المبتكرة التي عزّز بنك الفجيرة الوطني من خلالها تفاعل الموظفين في كافة أقسام البنك، وليست هذه الجائزة إلا دليل على التزامه تجاه موظفيه. فنحن نتمنى لهم الأفضل ونتطلّع لتحقيق مزيد من النجاحات المستقبلية".

و قال عبدالله العطر، رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك الفجيرة الوطني: "يشرّفني أن أستلم هذه الجائزة بالإنابة عن البنك. لقد سعينا على مرّ السنين إلى ترسيخ مكانتنا كأفضل جهة عمل وتوفير أفضل مستويات الارتباط وبرامج التطوير المهني لموظفينا، ونحن ملتزمون بمساعدتهم على تحقيق أهدافهم المهنية في بيئة إيجابية تعزّز ارتباطهم. فهذه الجائزة خير دليل على التزامنا وتركيز بنك الفجيرة الوطني على تميّز الموارد البشرية."

وخير دليل على نجاحنا أنّ معدّل الدوران الوظيفي في البنك أقل بكثير من المتوسط المسجل على مستوى القطاع. وتعد هذه الجائزة دليلاً إضافياً على التزامنا تجاه موظفينا الموهوبين، فهي تظهر تركيز بنك الفجيرة الوطني على التميز في إدارة الموارد البشرية.

وأضاف أشيش أهلواليا، مدير العملاء الأول لدى مجموعة "كورن فيري": "شرّفني أن أكون شاهداً على رحلة بنك الفجيرة الوطني والتعاون معه. فقد ساهمت القيادة على مرّ السنوات الماضية في إطلاق كامل إمكانيات الموظفين. وتعتبر هذه الجائزة تقديراً لتفانيهم والتزامهم بنجاح موظفيهم. فأنا أهنئكم باسم الجميع في "كورن فيري"."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية).

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971