الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع (ان بي اف) يصادق على توزيع أرباح بنسبة 41.4٪ من مجموع صافي الأرباح

نمت الأرباح التشغيلية بنسبة 12.9٪ مما يعكس مرونة الأداء في عام 2016

عقد بنك الفجيرة الوطني اجتماعه الخاص بالجمعية العمومية السنوية، اليوم في فندق نوفوتيل الفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على توزيعات أرباح بنسبة 15٪ من رأس المال المدفوع، على شكل توزيعات نقدية بنسبة 7.5٪ ( بقيمة 95.3 مليون درهم) وأسهم منحة بنسبة 7.5٪ (بقيمة 95.3 مليون درهم) من رأس المال المدفوع.

كما صادق مساهمو البنك أيضاً على تقرير رئيس مجلس الإدارة وتقرير مجلس الإدارة (المتضمن لتقرير هيئة الرقابة الشرعية التابعة إلى إن بي اف الإسلامي، النافذة الإسلامية لبنك الفجيرة الوطني ش.م.ع). بالإضافة إلى أنه تمت مناقشة واعتماد تقرير الاستدامة وتقرير الحوكمة والبيانات المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016. وصادق المساهمون كذلك على تعيين وتحديد أتعاب مدققي حسابات البنك الخارجيين وهيئة الرقابة الشرعية التابعة إلى إن بي اف الإسلامي لعام 2017. وتمت الموافقة أيضاً على مقترح مجلس الإدارة بشأن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة بنسبة 0.65٪ من صافي الأرباح بعد خصم الاستهلاكات والاحتياطيات، وتم أيضاً انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لفترة الثلاث سنوات القادمة.

وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"إن مجلس الإدارة راضٍ عن الأداء التشغيلي القوي والسيولة القوية، وكفاية رأس المال الصلبة والعائدات المجزية التي تحققت هذا العام. كل هذا ساعد المجموعة في الحفاظ على مركزها التنافسي في مواجهة البيئة التشغيلية الصعبة ومكنت بنك الفجيرة الوطني من اجتياز ظروف السوق سريعة التغير. إن الحفاظ على سياسة توزيع الأرباح على نسق مستمر لمساهمينا هو انعكاس للقوة الكامنة والإدارة الحكيمة للبنك.

إن البيئة المليئة بالتحديات الراهنة والضغوط الناشئة في الاقتصاد العالمي تتطلب تغييرات هيكلية على النماذج المصرفية التقليدية في القطاع المصرفي. ونحن نؤمن بأن بنك الفجيرة الوطني في وضع جيد لتحقيق النجاح في هذا العالم الجديد، وسيواصل القيام بدوره الكبير في تطوير إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل".

وقد علق سعادة "سير" عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"نتائجنا لعام 2016 تبرهن مرونة وتفاني بنك الفجيرة الوطني لتطوير أعماله الرئيسية من خلال التركيز الثابت على العميل. إن نهجنا في التركيز على القطاع والمجموعة الشاملة من المنتجات وقنوات الخدمة إلى جانب وجود نموذج أعمال مستدام على المدى الطويل قد ساهم في تحقيق نمو ثابت للأعمال والإيرادات حتى وإن كانت البيئة التشغيلية ضعيفة. بينما نتطلع إلى الأمام، فسوف نستمر في التركيز على عملائنا ونكون فعالين في عملياتنا والاستفادة من مواردنا للمساهمة في سوق الإمارات العربية المتحدة وخلق علامة مميزة لنا".

ـ انتهى ـ

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971