الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يحافظ على ريادته ويفوز بجائزتَي أفضل بنك للخدمات المصرفية للمؤسسات وأفضل بنك تجاري في الإمارات العربية المتحدة في حفل جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" للقطاع المصرفي لعام 2017

سلسلة النجاحات ترسّخ ريادة البنك كالشريك المفضّل للأعمال في الإمارات العربية المتحدة

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع. اليوم عن فوزه بجائزتَي "أفضل بنك محلي للخدمات المصرفية للمؤسسات" و"أفضل بنك تجاري محلي" في حفل جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" للقطاع المصرفي 2017. وهذه هي السنة السادسة التي يفوز فيها البنك بجائزة "أفضل بنك تجاري،" والمرة الثالثة على التوالي التي يحصد جائزة " أفضل بنك للخدمات المصرفية للمؤسسات". واستلم ممثلو البنك الجائزتين في الحفل الذي أقيم مؤخراً في فندق أبراج الإمارات في دبي.

أثبت حفل جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" للقطاع المصرفي مكانته كواحدة من المنصّات الرائدة التي تكرّم التميّز في قطاع الخدمات المالية في المنطقة.

شكّل قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات عنصراً هاماً في المساهمة إلى حدّ بعيد في نجاح بنك الفجيرة الوطني، إذ لم يقم بإنشاءنموذج البنك المتعدّد الاختصاصات لخدمة العملاء فقط بل أخذ يتوسّع أيضاً في مجالات متنوّعة على غرار إدارة مخاطر الخزينة، والتمويل التجاري المنظم، وتمويل المعدات وتقديم خدمات استشارية للشركات ليمتدّ إلى قطاعات مختلفة بدءاً من الشركات البحرية والنفط والغاز وصولاً إلى "إن بي أف" إلهام المعني بدعم رائدات الأعمال الإماراتيات. ومن خلال تأمين حلول أعمال مبتكرة ومصمّمة حسب الطلب، حافظ القسم على معدّل نموّ سنويّ للأصول والدخل التشغيليّ ناهزنسبة 20 في المئة.

وتبعاً لهذا النهج، ذاع صيت بنك الفجيرة الوطني كشريك أساسي للشركات في دولة الإمارات. من خلال اتّباع نموذج متخصّص لخدمة العملاء، يجمع البنك من الخبرة ما يحسد عليه في القطاع كافة وما يمكّن العملاء من التغلّبعلى ظروف السوق الصعبة. وخير دليل على نجاح مقاربة البنك هو عدد العملاء من الشركات الذي تخطى3000شركة فيما يتابع تحقيق نمو ملموس في دفتر القروض مما يميّزه عن الكثيرين في السوق.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "نسعد بتقدير جهود فريق عمل البنك ومنحه مثل هذه الجوائزويسرّنا الحفاظ على الريادة في هذه الفعاليّة عاماً بعد عام مما يدلّ على التزامنا طويل الأمدبتحقيق القيمة الفعلية في تجربة العملاء معنا. وهذه الجوائز تضيف إلى النجاح الذي حققناه في حفل جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" للمنتجات المصرفية في وقت سابق من هذا العام.فنحن ملتزمون بمساعدةعملائنا كي ينمّوا أعمالهم بنجاح. ويلي هذا النجاح استضافتنا منذ فترة قصيرة أكثر من 500 عميل كجزء من فعاليّة سلسلة المعرفة التي ينظّمها بنك الفجيرة الوطني، وهي منصّة تبادل المعرفة تحمل علامتنا وتركّز على إطلاعهم على أحدث اتّجاهات السوق ووقائع الاقتصاد الكلي المتغيّرة."

وأضاف كوك قائلاً: "أودّ بالنيابة عن بنك الفجيرة الوطني أن أشكر عملاءنا وشركاءنا على الدعم الذي قدّموه على مرّ السنين، وما هي سلسلة نجاحاتنا إلا النتيجة المباشرة لثقتهم بنا."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971