الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يستعرض خبرته الواسعة في تمويل التجارة في المؤتمر السادس لغرفة التجارة الدولية- الإمارات العربية المتحدة المعني بتمويل التجارة

المؤتمر يجمع مساهمين إقليميين وعالميين في مختلف القطاعات المالية والتجارية

أعلن اليوم بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) عن مشاركته بصفته الراعي الماسي في المؤتمر السادس لغرفة التجارة الدولية- الإمارات العربية المتحدة المعني بتمويل التجارة والذي سيجري في غرفة تجارة وصناعة دبي في 20 نوفمبر بحضور مسؤولين من المؤسسات المصرفية وشركات التأمين وشركات التكنولوجيا المالية.

وتعود الشراكة بين غرفة التجارة الدولية- الإمارات العربية المتحدة وبنك الفجيرة الوطني لعام 2012 حين دعم البنك الفعالية للمرة الأولى وشدد على أهمية القطاع التجاري والمصرفي بالنسبة إلى الاقتصاد. وسيجتمع أصحاب الخبرة هذا العام لتشارك الأفكار والمعرفة ومناقشة المناخ الاقتصادي والتحديات السائدة والفرص المتاحة. هذا بالإضافة إلى التطورات الإقليمية التي تؤثر على تمويل التجارة، والتكنولوجيا المالية، ورقمنة المؤسسات، ومواضيع أخرى ذات أهمية بالنسبة إلى المساهمين المحليين والدوليين.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "نفتخر بمشاركتنا في هذه الفعالية إذ يرسّخ حضورنا مكانتنا كالشريك المفضّل لدى المؤسسات في الإمارات العربية المتحدة. فمن الضروري في ظلّ ظروف الاقتصاد الكلي الصعبة والتغيرات الكبرى أن يبقى المعنيون في هذا المجال مركّزين على تعزيز قدرات المؤسسات في الدولة. وتعتبر الاستفادة من خبرتنا في تمويل التجارة في بنك الفجيرة الوطني وتوفير خدماتنا وحلولنا الرقمية اثنين من بين أمثلة كثيرة عن عملنا المستمر لتلبية تطلّعات عملائنا."

وبحسب وزارة الاقتصاد، تساهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في 60% من إجمالي الناتج المحلي في الدولة وتوجِد الجزء الأكبر من فرص العمل التي تبلغ نسبة 86% في القطاع الخاص. وقد أظهر البنك منذ إطلاقه التزاماً لا يضاهى بتعزيز محفظته من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم كعنصر أساسي في الأعمال وبدعم الشركات الناشئة من خلال توفير قروض شاملة لها. ويستمر بنك الفجيرة الوطني في توفير حلول رقمية معزّزة لعملائه والسعي إلى تشجيع مزيد من العملاء على استخدام منصة NBF Direct في كافة متطلّبات تمويلهم التجاري التي تشمل الإعتمادات و الضمانات ومتطلبات التمويل بحسم الديون.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية).

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971