الرجوع الى البيانات الصحفية

في إطار شراكته مع منتدى "جلف إنتليجنس" لأسواق الطاقة بنك الفجيرة الوطني يدعم استدامة قطاع الطاقة والنفط والغاز إقليمياً

جلسات حوار تناقش التوقعات المستقبلية وتأثير أسعار النفط والطلب على تخزينه والخطط بعيدة المدى

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن شراكته للعام الرابع على التوالي مع منتدى "جلف إنتليجنس"لأسواق الطاقة الذي سيقام في 19 سبتمبر الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، حاكم إمارة الفجيرة. وبحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة.

ويأتي الدعم الذي يوليه بنك الفجيرة الوطني لهذا المنتدى العالمي في إطار التزامها المستمر تجاه دعم مسيرة التنمية الاقتصادية لإمارة الفجيرة، التي تتميز بكونها واحدة من أكبر مراكز التخزين النفطي في العالم وبأنها مركز تجاري إقليمي واعد، في خطوة تعتبر امتداداً للدور الريادي الذي يلعبه البنك في نقل المعرفة وتوفير المعلومات الهامة لعملائه حول آخر التطورات وأفضل الممارسات الخاصة بالقطاع.

ويضم المنتدى عدداً من الجلسات الحوارية واللقاءات والاستبيانات التفاعلية، وحلقات نقاش إلى جانب الاجتماعات التي ستعقد بحضور خبراء ومفكّرين رائدين في القطاع.

ويستضيف بنك الفجيرة الوطني جلسة بعنوان"ملامح قطاع التخزين: ما هي التوقعات بشأن تأثير هبوط أسعار النفط وتغيّر تدفق الطلب على تخزينه؟" والتي سيديرها بورا بريمان، رئيس مجموعة الطاقة والخدمات البحرية التابعة للبنك. وستتطرق الجلسة إلى التحديات المستقبلية التي تواجهها السوق خلال وضعها المتقلّب، وكيف يمكن لأصحاب العلاقة مثل بنك الفجيرة الوطني الحفاظ على علاقة وثيقة مع العملاء وعلى نموذج أعمال متين يتكيّف بسرعة مع متطلّبات السوق.

وقال فينس كوك الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "أصبح لإمارة الفجيرة مكانة بارزة في قطاعات الطاقة والخدمات البحرية والنفط والغاز، لذا بات من المهم جداً أن نحافظ على التزامنا بتنمية الإمارة على المستوى الاقتصادي بطريقة إيجابية. ويسرّنا أن نشارك في هذا المنتدى الواعد الذي سيتطرّق بلا شك إلى عدد من العوامل الحاسمة المتعلقة بالنمو والنجاح في العام المقبل".

من جهته، قال أبو بكر إسماعيل مدير الاستراتيجية في مؤسسة "جلف إنتليجنس": "سيدير عدد من روّاد الفكر في القطاع جلسات حوار تناقش مواضيع مهمة وأساسية لنجاحنا في المستقبل وسيحضرها كبار الشخصيات والمسؤولون الحكوميون وكبار المسؤولين التنفيذيين ووسائل الإعلام الرئيسية، لذا لا شكّ في أن منتدى "جلف انتليجنس" السابع لأسواق الطاقة سيقدّم للحضور وللمحاورين على حدّ سواء بعض الأفكار القيّمة والتوجهات التطلعية."

وسيشارك في المنتدى عدد من كبار الشخصيات والمندوبين وخبراء القطاع، وسيسبق الفعالية حفل عشاء لتوزيع الجوائز في 18 سبتمبر.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركةعيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 16 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971