الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يستعرض خبراته التجارية في مجال الألماس الخام في مؤتمر دبي للألماس 2017

البنك يشارك في صياغة معالم المستقبل عبر انضمامه للمؤتمر تحت شعار "الوجهة المقبلة – بناء المستقبل لسوق مترابطة"

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن رعايته الدورة الثالثة من مؤتمر دبي للألماس الذي سيقام في مركز "ألماس للمؤتمرات" يومي 16 و17 أكتوبر بحضور ضيف الشرف، رئيس الحكومة البريطاني السابق دايفد كاميرون.

وستشارك في الفعاليّة جهات رائدة في سوق الألماس بما في ذلك وزراء التعدين والتجار والمموّلون العالميون، في خطوة تعكس ريادة دبي العالمية في تجارة الألماس نظراً لموقعها الجغرافي الحيوي وخبرتها الكبيرة في سوق الألماس الخام.

ويشكّل مؤتمر دبي للألماس 2017 فرصة لترسيخ العلاقات وبناء الجسور بين القطاعين الخاص والعام في البلدان التي تنتج الألماس الخام وتشتريه. ويفتح المؤتمر باب النقاش بين الجهات المعنيّة الرئيسية ويركّز على تحفيز الابتكار والنمو في صناعة الألماس. كما يسعى المؤتمر إلى بناء علاقات متينة بمنتجي الألماس في أفريقيا كما يهدف إلى إشراكهم في أسواق آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

ومع تحوّل دبي إلى واحدة من عواصم الألماس العالمية، يؤدّي فريق تمويل الألماس في البنك دوراً هاماً من خلال تلبية احتياجات القطاع المالية وتأمين الخبرات والمعرفة، بينما يركّز على تمويل الشركات المصنّعة وتجّار الألماس الخام والمصقول.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "نظراً لأهمية دبي كمركز لتجارة الألماس الخام، فإن بنك الفجيرة الوطني يحرص على المحافظة على مكانته كجزء من هذا السوق الواعد. فنحن نسعى إلى تطوير علاقات متينة مع كبار مصنّعي الألماس لقناعتنا بأننا الشريك الأنسب لتلبية الاحتياجات المتعددة لتمويل عمليات الاستيراد والتصدير، ودعم جهود دبي في مسيرتها لتصبح مركزاً عالمياً لتجارة الألماس".

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يرعى فيها بنك الفجيرة الوطني مؤتمر دبي للألماس. ونظراً لأهمية هذه السوق العالمية الرئيسيّة، فإن البنك يسعى ليصبح لاعباً أساسياً في سوق الألماس الخام.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً (من ضمنهم وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية) في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971