الرجوع الى البيانات الصحفية

ضمن جوائز المال والأعمال الإسلامية 2017 بنك الفجيرة الوطني يحصد جائزة "أفضل نافذة مصرفية إسلامية جديدة" للعام الثاني على التوالي

الجائزة تعزّز مكانة البنك كأحد أبرز مزودي الحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن حصول وحدة "إن بي إف الإسلامي"على جائزة "أفضل نافذة مصرفية إسلامية جديدة في الإمارات" من جوائز المال والأعمال الإسلامية 2017، للعام الثاني على التوالي، وذلك في إطار تفوق البنك على منافسيه من خلال تركيزه المستمر على تنمية خدماته المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ومواكبته لمتطلبات عملائه المتغيرة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.   

ونجحت جوائز المال والأعمال الإسلامية، التي تنظّمها شركة "سي بي آي فاينانشال CPI Financial"، مكانتها كمنصة تتمتع بالمصداقية عل مستوى القطاع المصرفي والمؤسسات المالية التي تسعى إلى تعزيز مكانتها وحضورها ونيل تقدير روّاد الأعمال الإسلاميين.

وتعليقاً على الجائزة، قال فينس كوك الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "نفخر بنيلنا هذه الجائزة المرموقة للسنة الثانية على التوالي. فعلى الرغم من التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم، حقق قطاع التمويل الإسلامي خطوات مهمة في الوصول إلى فئات جديدة من العملاء واستفاد من إنجازات وتطورات القطاع مثل تحديد معيار الذهب المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. ونتوقع مزيداً من النموّ في هذا المجال في المرحلة المقبلة مع تركيز الإمارات على التحوّل إلى مركز عالمي للاقتصاد الإسلامي".

وتابع كوك قائلاً: "نلتزم في بنك الفجيرة الوطني بتبني الابتكار في إطار مساعينا الرامية إلى توسيع مجموعة حلولنا التي تركّز على العملاء، ويشكّل الفوز بهذه الجائزة العريقة دليلاً على النموّ الذي حققناه حتى اليوم".

وأضاف: "لقد نمت ميزانيتنا الإسلامية إلى حد كبير بعد إنشاء وحدة إن بي إف الإسلامي، وسنستمر في بذل الجهود مستقبلاً بهدف تعزيز قدراتنا والاستثمار في الموارد كي نواصل المنافسة على مستوى السوق".

وكان بنك الفجيرة الوطني قد أعلن في وقت سابق من هذا العام عن إتمام أول عملية تمويل سبائك متوافقة مع أحكام الشريعة مع مالابار للذهب بناءً على معايير قطاع المعادن الثمينة التي وضعتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبهذا، رسّخ البنك مكانته كشريك موثوق في الأعمال وشدّد بوضوح على تركيزه في تطوير حلول مبتكرة جديدة تتيح للعملاء الاستثمار والقيام بالأعمال المصرفية بحسب تفضيلاتهم.

ووسّع البنك عقب الإطلاق الناجح لوحدة "إن بي إف الإسلامي" عام 2014 مجموعة خدماته وأطلق خدمات الشركات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بهدف تلبية حاجات المؤسسات الباحثة عن شريك مصرفيّ موثوق في الإمارات. واليوم، تتمثل أولوية البنك في مواصلة تطوير وحدة "إن بي إف الإسلامي" لتصبح وحدة متكاملة تقدّم مجموعة شاملة من الحلول والخدمات المصرفية للشركات والأفراد.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك شبكة فروع تتألف من 18 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة للخدمات المصرفية الإلكترونية)

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971