الرجوع الى البيانات الصحفية

برنامج NBF GenNext يدرّب الجيل الجديد من مالكي الشركات على تولّي مناصب إدارية ضمن إطار سلسة المعرفةNBF Knowledge Series

1.2 إلى 1.3 ترليون دولار أمريكي هو المبلغ المتوقّع انتقاله من المالكين الحاليين إلى الجيل الثالث خلال السنوات العشر المقبلة 

يواصل بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع الاستثمار في منصات تشارُك المعرفة التي تهدف إلى إضافة قيمة إلى مؤسسات متعامليه ومساعدتهم على الحفاظ عليها لأجل أجيال المستقبل. وقد أعلن البنك هذا الأسبوع ضمن إطار سلسة المعرفة NBF Knowledge Series لتقديم الإرشاد وتقاسم المعرفة مع شركائه عن استضافته برنامج NBF GenNext للسنة الثالثة على التوالي، وهو برنامج ريادي يهدف إلى إشراكالمتعاملين مع البنك من الشركات والمؤسسات في دورات ريادية وتعليمية تدوم أسبوعاً كاملاً. 

تم تصميم الدورات التدريبية بالتعاون مع شركة "فيتش للتعليم"، مزوّدة قطاع الخدمات المالية الرائدة بحلول التعليم والتطوير. ولا يتطرق برنامج NBF GenNext فحسب إلى المبادئ المالية المهمة بالنسبة إلى الشركة بل يركز أيضاً على كفاءات الإدارة ومهارات القيادة. ويتولى تقديم البرنامج فريق الإدارة في البنك الذي يشارك بفاعلية في الجلسات ويدرب المشاركين على كيفية إدارة المؤسسات بنجاح والحفاظ عليها على مرّ الأجيال.

وتعليقاً على جلسات هذا العام، قال فيكرام برادهان، رئيس الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في بنك الفجيرة الوطني: "أظهر البحث الذي أجراه مجلس الشركات العائلية الخليجية ومركز ماكنزي أنّه يُتوقع انتقال 1.2 إلى 1.3 ترليون دولار أمريكي من الأهل إلى ورثتهم من أبناء جيل الألفية خلال السنوات العشر المقبلة. والأهمّ أنّ الشركات العائلية تساهم إلى حد كبير في نموّ الدولة الاقتصادي لكنها تحتاج إلى الدعم لناحية التخطيط لتوارثها عبر الأجيال. بالتالي، يعتبر برنامج NBF GenNext امتداداً طبيعياً لتقاليد بنك الفجيرة الوطني كشريك موثوق للمؤسسات في الإمارات، ونحن حريصون على مساعدة متعاملينا على إعداد قادة من الشباب أصحاب الكفاءات الذين يساهمون في تطوير مؤسساتهم والحفاظ عليها لأجيال المستقبل."

شارك هذه السنة 14 فرداً في البرنامج الذي تطرّق إلى مواضيع مثل إبلاغ الشركات المالي والتمويل، وإدارة الشركات وملكيتها، وعائدات المساهمين، والاستثمار والتمويل، وتثبيت الدّين وقياسه. ويعكس برنامجNBF GenNext الذي يشكل جزءاً من سلسة المعرفة NBF Knowledge Series تركيز البنك المتواصل على المتعاملين وعلى إنشاء منصات تثقّفهم وتفيدهم. ونظراً إلى نجاح البرنامج، أصبح موعداً سنوياً ثابتاً على أجندة المتعاملين فيما يستمر بنك الفجيرة الوطني في تطوير البرنامج ليتناسب مع احتياجاتهم ومتطلّباتهم.

في هذا الإطار، علّق جلال النوباني، أحد المشاركين بالقول: "أودّ أن أشكر بنك الفجيرة الوطني على منحي فرصة المشاركة في هذه الدورة التدريبية المتخصصة. فمن أبرز التحديات التي تواجه الخريجين الجدد، اكتساب نظرة عملية مبكرة وشاملة حول كيفية تطوير المؤسسات العائلية بفعالية والحفاظ عليها حال انضمامنا إليها. من هذا المنطلق، يشكّل برنامج NBF GenNext منصّة ثمينة كونها أتاحت لي الفرصة لإتقان مهارات وأمور تقنية ضرورية، لا سيما في البيئة الحالية شديدة التنافس."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971