الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يحصد جائزة "أفضل نافذة مصرفية إسلامية جديدة في الإمارات" في حفل توزيع جوائز المال والأعمال الإسلامية

الجائزة تعزز مكانة بنك الفجيرة الوطني الرائدة كأحد أبرز مزودي الحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية

دبي، 28 نوفمبر 2016: أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع. اليوم عن حصوله على جائزة "أفضل نافذة مصرفية إسلامية جديدة في الإمارات" في حفل توزيع جوائز المال والأعمال الإسلامية لعام 2016. فبعد عامين فقط على إطلاق وحدة أن بي أف الإسلامي، بات البنك يعرف بتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للأفراد كما المؤسسات.  

ففي عام 2014، أطلق بنك الفجيرة الوطني وحدة الخدمات المصرفية الإسلامية في الإمارته الأم الفجيرة، نتيجة تزايد طلب العملاء على هذه الخدمات. وفي عام 2015، وسّع البنك الوحدة لتشمل الخدمات المصرفية الإسلامية للمؤسسات لتلبية متطلبات الشركات التي تبحث عن شريك مصرفي موثوق في الإمارات. واليوم يعتبر تطوير وحدة أن بي أف الإسلامي من أولى أوليات البنك لتوفير مجموعة واسعة ومتكاملة من الحلول المتوجهة للأفراد والمؤسسات.

ويكّرم حفل توزيع جوائز المال والأعمال الإسلامية، الذي تنظّمه شركة "سي بي آي فاينانشال" CPI Financial، المؤسسات الأفضل والأكثر إبداعاً التي تدفع تطوير القطاع قدماً على صعيد العالم. وتختار المؤسساتِ المرشّحةَ لجنةٌ من الخبراء في القطاع، ويتم اختيار الفائزين من خلال عملية تصويت مكثّفة على شبكة الانترنت. ويعتبر حفل توزيع الجوائز السنوي هذا من أرقى الفعاليات في القطاع إذ يجمع أبرز الشخصيات الرائدة في القطاع المصرفي الإسلامي.

وتعليقاً على الجائزة، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "نفتخر جدّاً بالثقة التي يوليها القطاع المصرفي إلى وحدة أن بي أف الإسلامي بعد عامين فقط على تأسيسها. ويعتبر إطلاق وحدة الخدمات المصرفية المطابقة للشريعة الإسلامية نابع من طلب عملائنا بالإضافة إلى كونه بلورة لإيمان البنك بأهمية بناء شراكة حقيقية مع العملاء. ففي بنك الفجيرة الوطني نعتبر النجاح جهداً جماعياً ونتيجة لتركيزنا المتواصل على تلبية حاجات العملاء ومتطلباتهم."

وتابع قائلاً: "يسعدنا المساهمة في طموحات الإمارات بأن تصبح مركزاً للخدمات المالية الإسلامية. وفي المستقبل، سيكون توسيع حلولنا المتمحورة حول العملاء ضرورياً لنجاح عملائنا والبنك. لقد نمت موازنتنا الإسلامية بسرعة حيث بلغ التمويل مليار درهم إمارتي ولا نرى في المستقبل سبباً يمنعنا من التنافس مع ممولين إسلاميين أعرق وأكبر حجماً. ونحن واثقون فيما نعزز بنيتنا التحتية ونستثمر في مواردنا وخبرتنا من أنّ وحدة أن بي أف الإسلامي سترسّخ مكانتنا كشريك مصرفي موثوق ويُعتمد عليه في الإمارات."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركةعيسىصالحالقرقذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971