الرجوع الى البيانات الصحفية

يعين بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع (ان بي اف) عضو مجلس إدارة جديد ويعدل عقد تأسيسه ونظامه الأساسي

وافق المساهمون على الاجراءات التي تم اتخاذها لتتوافق مع قانون الشركات التجارية الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة

عقد بنك الفجيرة الوطني اجتماعه الخاص بالجمعية العمومية، اليوم في فندق نوفوتيل الفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك تماشياً مع الأحكام المنصوص عليها في القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2015 في شأن الشركات التجارية.

 كما صادق المساهمون أيضاً على تعيين السيد/ أحمد سعيد الرقباني في مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني. وبذلك ارتفع عدد أعضاء مجلس إدارة البنك الآن من 8 أعضاء ليصبحوا 9 أعضاء وفقاً لأحكام القانون المذكور.

 وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"يلتزم بنك الفجيرة الوطني بمراقبة أعلى معايير حوكمة الأخلاق والشركات وأفضل الممارسات الدولية أثناء ممارسة أعماله. وبالتالي فإن تعيين عضو مجلس إدارة جديد وتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي سيكون ضماناً بتماشي البنك وبشكل تام مع أحدث القوانين وممارسات حوكمة الشركات الهامة لنجاحها المستمر. ويسرنا بشكل خاص أن نرحب بالسيد/ أحمد سعيد الرقباني إلى مجلس إدارة البنك وأنا على ثقة من أنه سيلعب دوراً محورياً في وصول  البنك إلى مستويات أعلى". 

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركةعيسىصالحالقرقذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971