الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يتابع سلسلة نجاحاته ويفوز بجائزتَي أفضل بنك للخدمات المصرفية للمؤسسات وأفضل بنك تجاري في حفل جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" للقطاع المصرفي

البنك يؤ كد على موقعه الريادي ويحافظ على جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للمؤسسات للسنة الثانية وأفضل بنك تجاري للمرة الخامسة على التوالي

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع. اليوم عن فوزه بجائزتَي "أفضل بنك تجاري محلي" و"أفضل بنك محلي للخدمات المصرفية للمؤسسات" في حفل جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" للقطاع المصرفي 2016. فمن خلال الفوز الأخير في حفل جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" يكون البنك قد حافظ للسنة الثانية على التوالي على جائزة أفضل بنك محلي للخدمات المصرفية للمؤسسات. علاوةً على ذلك، بقيت جائزة أفضل بنك تجاري محلي من نصيبه للسنة الخامسة على التوالي.

ويُعتبر حفل الجوائز السنوي، من تنظيم شركة "سي بي آي فاينانشال" CPI Financial للنشر، من المنصات الرائدة في المنطقة التي تكرّم التميّز في مجال الخدمات المالية الإقليمية، ويتمّ اختيار الفائزين في هذا الحفل من خلال تصويت الجمهور.

شكّل قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات القوّة المحرّكة لنجاح بنك الفجيرة الوطني. فقد أدّى نموذج خدمة العملاء المتعدّد الاختصاصات إلى توسّع قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات ليمتدّ إلى قطاعات مختلفة على مرّ السنين وشمولها فئات عملاء متعددة، بدءاً من النفط والغاز وصولاً إلى روّاد الأعمال الإماراتيات، فضلاً عن استخدام تخصصّاته الحائزة على جوائز في مجال التمويل التجاري وإدارة الخزينة وتقديم خدمات استشارية للشركات وحلول أعمال مبتكرة ومصمّمة حسب الطلب.

حافظ قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات منذ العام 2012 على معدّل نموّ سنويّ للأصول والدخل التشغيليّ ناهز الـ20%. كما موّل مشاريع كبرى مثل تطوير المباني الخاصة لبنك HSBC و Standard Chartered في وسط مدينة دبي إضافة إلى تشييد أكبر مركز توزيع لمؤسسة IKEA في الشرق الأوسط. كذلك، كان بنك الفجيرة الوطني المموّل الوحيد للمشروع السكنيّ لشركة أرابتك القابضة بقيمة 1.7 مليار درهم إماراتي، والذي سيتيح لمجموعة الهندسة والبناء تشييد 1100 فيلا للمواطنين الإماراتيين في مدينة محمد بن زايد في إمارة الفجيرة.

وبصفته أحد أول البنوك التي أسّست وحدة خاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، سرعان ما تحوّل بنك الفجيرة الوطني إلى أحد الشركاء الرياديين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السرّاء والضرّاء. ويشكّل فريق الخدمات المصرفية التجارية الخاص في بنك الفجيرة الوطني جزءاً لا يتجزّأ من قسم الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في البنك، ويقدّم خدماته حالياً لأكثر من ألفين وخمسمائة شركة ويدير دفتر قروض يحقّق عاماً بعد عام نمواً ملموساً يفوق الـ10%.

نال بنك الفجيرة الوطني هاتين الجائزتين بُعيد تصنيفه كأحد أنجح 50 شركة في مجلس التعاون الخليجيّ من قبل مجلة تريندز التي تعنى بالشؤون الحالية الإقليمية إلى جانب كلية إنسياد لإدارة الأعمال و"معهد حوكمة" لتدريب حوكمة الشركات. وقد توصّلت مجلة تريندز إلى اللائحة النهائية السنوية لأفضل الشركات من خلال التدقيق في البيانات المالية والتشغيلية لأكثر من 700 شركة عامة التداول في منطقة مجلس التعاون الخليجيّ. فاز بنك الفجيرة الوطني أيضاً بأربع من جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" للمنتجات المصرفية وهي جائزة "أفضل خدمة عملاء وخدمات مصرفية للشركات والمؤسسات"، و"أفضل إدارة مالية"، و"أفضل إدارة للخزينة"، إلى جانب جائزة "أفضل خدمة استشارية للمؤسسات" التي نالتها شركة "أن بي أف كابيتال" المحدودة التابعة بالكامل للبنك.

في هذا الإطار، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "شهد النصف الأول من العام نجاح عمل بنك الفجيرة الوطني في بيئة تشغيليّة محفوفة بالتحديات بالإضافة على حفاظه على نموّ متين. وفوزه بهاتين الجائزتين دليل على أنه يستمرّ في إحداث فرق كبير بنظر العملاء. إنه لشرف كبير لنا أن نلقى هذا التقدير البالغ سنة بعد سنة، ولا شكّ لديّ مطلقاً بأنّ التعبير عن هذا الدعم سيدفع بالبنك إلى تحقيق نجاح أكبر في المستقبل."

وأضاف كوك قائلاً: "أودّ بالنيابة عن بنك الفجيرة الوطني أن أشكر عملاءنا وشركاءنا على تجديد ثقتهم بنا ودعمهم الذي قدّموه على مرّ السنين، وأودّ الـتأكيد أن بدونهما ما أمكن للبنك أن يحقّق ما حقّقه اليوم."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركةعيسىصالحالقرقذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971