الرجوع الى البيانات الصحفية

توزيعات أرباح بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع (ان بي اف) بنسبة 31.7٪ من مجموع صافي الأرباح

حقق بنك الفجيرة الوطني أعلى صافي ربح له بقيمة 558.8 مليون درهم ونمو قوي في الأرباح التشغيلية بنسبة 20.2٪ في عام 2015

عقد بنك الفجيرة الوطني اجتماعه الخاص بالجمعية العمومية السنوية، اليوم في فندق نوفوتيل الفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على توزيعات أرباح بنسبة 15٪ من رأس المال المدفوع، على شكل توزيعات نقدية بنسبة 7.5٪ ( بقيمة 88.7 مليون درهم) وأسهم منحة بنسبة 7.5٪ (بقيمة 88.7 مليون درهم) من رأس المال المدفوع.

كما صادق مساهمو البنك أيضاً على تقارير رئيس مجلس الإدارة ومجلس الإدارة والاستدامة والحوكمة وكذلك على البيانات المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015. وقد وافق المساهمون كذلك على تعيين وتحديد أتعاب مدققي حسابات البنك الخارجيين لعام 2016، وعلى اقتراح مجلس الإدارة بشأن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة بنسبة 0.5٪ (2.75 مليون درهم) من صافي الأرباح.

وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"كان عام 2015 مرة أخرى عاماً جيداً للبنك، وخاصة بعد الأخذ بعين الاعتبار التطورات غير المسبوقة في الاقتصاد العالمي. وقد حقق البنك تقدماً رائعاً في مواجهة ظروف السوق سريعة التغير، مما يؤكد فعالية التوقعات على المدى الطويل، وموقعه القوي في السوق وتفاني موظفينا ودعم وثقة أصحاب المصالح لدينا.

وسنستمر في تكريس جهودنا في عام 2016 نحو تعزيز مجموعة خدماتنا وسنبقى يقظين في مواجهة ظروف السوق الصعبة. ونحن على ثقة من امكانيات البنك على المدى الطويل، وسنستمر في البحث عن مزيد من فرص النمو. وبالمثل، ليس لدينا أي شك في أن دولة الإمارات العربية المتحدة سوف تستمر في التألق كمنارة للأمل في المنطقة، ونتطلع إلى لعب دورنا في نجاحها المستمر".

وقد علق سعادة "سير" عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"من دواعي سروري أن أرى تحقيق النمو الثابت من قبل بنك الفجيرة الوطني. وتستند استراتيجيتنا على نقاط القوة في أعمالنا الرئيسية وتركيزنا منقطع النظيرعلى العملاء. وعلى مدار السنة، فقد كنا قادرين على الاستفادة من الفرص المتاحة في الاقتصاد المحلي لتقديم أداء متميز آخر. إن سلسلة الجوائز التي تم حصدها على مستوى القطاع المصرفي هو دليل آخر على ارتفاع مكانة البنك كمصرف رائد في مجال الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية. ونحنعلى ثقة بأننا ومن خلال المحافظة على التركيز الثابت على إدارة المخاطر، وأخذ الحيطة المالية والاستدامة والتنفيذ الفعال والشفافية، فإن البنك سيواصل إحراز تقدم جيد خلال السنوات المقبلة. وأخيراً، أود أن أعرب عن تقديري وامتناني لجميع موظفي بنك الفجيرة الوطني، على عملهم الدؤوب وتفانيهم لتشكيل الحجر الأساسي لنجاح البنك الحالي والمستقبلي".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركةعيسىصالحالقرقذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971