الرجوع الى البيانات الصحفية

تكريم بنك الفجيرة الوطني لريادته في تعزيز ارتباط الموظفين والتوطين في حفل توزيع جوائز التميز في الموارد البشرية 2016

الجائزة خير دليل على تركيز البنك على دعم المواهب المحلية وتنمية فريق عمل فاعل وملتزم

أعلن بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) أنه حصد جائزة "الابتكار في ارتباط الموظفين،" وعلامة التميز عن فئة "أفضل ـمبادرة توطين" في حفل توزيع جوائز التميز في الموارد البشرية لعام 2016.

ويشيد حفل جوائز التميز في الموارد البشرية في الشرق الأوسط، الذي تنظمه شركة "إنفورما" على هامش معرض وقمة الموارد البشرية بالإنجازات المتميزة للمؤسسات وفرق العمل والإدارات والأفراد التي ساهمت في نمو مهنة الموارد البشرية وتطويرها في الشرق الأوسط.

وليست هذه الجائزة الأولى لبنك الفجيرة الوطني في هذا المجال. فهو من البنوك المعروفة بتوظيف أفضل المواهب في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ انتهج بنك الفجيرة الوطني على مرّ السنين استراتيجية موارد بشرية ترتكز أساساً على توفير بيئة عمل تعزّز رفاهية الموظّف والتزامه وتشدّد على أهمية الأداء المتميز وخدمة العملاء بأفضل وجه ممكن. كذلك ساهم تركيز البنك على مبدأ التوطين في إدراجه من قبل لينكد إن مؤخراً على لائحة أهمّ المؤسسات التي يرغب الأفراد في العمل لديها. من جهة أخرى، صنّفت مجموعة الاستشارات الإدارية كورن فيري هاي Korn Ferry Hayبنك الفجيرة الوطني من ضمن أهمّ ثلاثة بنوك في دول مجلس التعاون الخليجي وأدرجته على لائحة أفضل الشركات أداءً حول العالم، الى جانب مؤسسات أخرى واردة على قائمتَي فورتشين 500 وأف تي إس إي 100، وذلك تقديراً للالتزام البالغ الذي يبديه الموظفون فيه.     

تعليقاً على هذه الجائزة، قال عبدالله العطر، رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك الفجيرة الوطني: "نفتخر جداً بهذا الإنجاز لأنه  يؤكد على جهود بنك الفجيرة الوطني المتمثلة بالاهتمام دائماً بموظفينا. فيتمحور عمل بنك الفجيرة الوطني حول الموارد البشرية بتطوير الرأس المال البشري, حيث أنهم أساس نجاح البنك ونموه. لذلك من بين أولوياتنا الاستراتيجية الرئيسية تطوير فريق عالي الأداء وملتزم تماماً كي يدفع بالبنك قدماً. وفي المستقبل، سنواصل تكثيف الاستثمار في بناء قدرات موارد البنك البشرية وتطويرها."

وللتأكيد على التزام البنك بمبادرة التوطين، احتفل بنك الفجيرة الوطني مؤخراً بتخريج الدفعة السادسة من مرشحي برنامج المتدربين للإدارة (Management Trainee Programme) كما استقبل الدفعة السابعة من المتدربين الجدد في وقت سابق من هذا الشهر. ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز الكوادر البشرية في البنك بالمواهب الإماراتية المتميزة من خريجين الجامعات الجدد. حيث يخضع المتدربين إلى برامج تدريبية مكثفة متدها 12 شهراً يشمل جميع جوانب الأعمال المصرفية في مختلف الإدارات.

وأعقب عبدالله العطر قائلاً:"بالنيابة عن فريق الموارد البشرية في بنك الفجيرة الوطني، أود أن أعرب عن خالص امتناني لاختيار بنك الفجيرة الوطني لنيل جائزتي الابتكار في ارتباط الموظفين و أفضل ـمبادرة توطين.

أُؤكد على سعي البنك إلى إيجاد بيئة عمل تستقطب المواهب الإماراتية بحيث يتمّ التركيزعلى جهود التوطين في بنك الفجيرة الوطني والعمل على تخريج جيل جديد من روّاد القطاع المصرفي الإماراتيين.

كما يشار إلى أنّ البنك حقق نجاحاً باهراً في تعزيزعملية التوطين بلغت نسبة التوطين في صفوفه 42%، إلى جانب كون مدراء فروعه كلها من الإماراتيين، وهذا خير دليل على التزامه بنهج توظيف المواهب الإماراتية.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركةعيسىصالحالقرقذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971