الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يعزّز موقعه الريادي بالفوز بأربع جوائز في حفل جوائز مجلة "بانكر الشرق الأوسط" للمنتجات المصرفية في دولة الإمارات 2016

الجوائز تشهد على قوة الأقسام الأساسية في بنك الفجيرة الوطني وعلى التزامه بالابتكار في الخدمات وبالتميّز

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع عن فوزه بأربع جوائز في حفل جوائز مجلة "بانكر الشرق الأوسط" للمنتجات المصرفية 2016 عن فئة "أفضل خدمة عملاء – الخدمات المصرفية المؤسساتية والاستثمارية"، و"أفضل إدارة للنقد"، و"أفضل إدارة للخزينة"، و"أفضل خدمة استشارية للشركات" التي تمّ منحها لشركة أن بي أف كابيتال المحدودة. وهذه السنة الخامسة على التوالي التي يبرز فيها البنك في جوائز مجلة "بانكر الشرق الأوسط"، مسلّطاً الضوء على سجل البنك الحافل والملفت في دولة الإمارات في مجال الابتكار والتميّز في الخدمات.

يكرّم حفل الجوائز السنوي، الذي تنظّمة مؤسسة "سي بي آي فاينانشال" CPI Financial للنشر، الابتكار في المنتجات والتميّز في الخدمات في القطاع المصرفي المحلي، ويتمّ اختيار الفائزين من خلال تصويت الجمهور.

كان بنك الفجيرة الوطني قد حصد جائزته الأولى عن فئة "أفضل خدمة عملاء – الخدمات المصرفية المؤسساتية والاستثمارية" عام 2014، وما فوزه بها مجدداً هذا العام إلا دليل على النجاح المستمرّ لنموذج العلاقات مع العملاء وخدمتهم الذي يقوم عليه البنك، إذ تقوم فرق خاصة متخصّصة بالتعاون مع العملاء من مختلف القطاعات ومجالات العمل، من الطاقة إلى الصناعات البحرية إلى رائدات الأعمال الإماراتيات. وقد سمحت هذه المقاربة المتمحورة حول العلاقات مع العملاء لبنك الفجيرة الوطني بأن يحقّق معدلات نمو سنوية مركّبة تتفوّق على القطاع وبأن يصبح المموّل المفضّل لأهمّ المشاريع، ومنها تشييد مقرّ مكاتب HSBC و"ستاندرد تشارترد" وسط مدينة دبي.

وتشكّل جائزة "أفضل إدارة للنقد" دعماً إضافياً لمقاربته المتمحورة حول العملاء، التي تستفيد من الإدارة النقدية ومن خدمات التمويل التجاري في سياق محفظة البنك من خدمات التعاملات العالمية، دعماً  لمستلزمات العملاء العابرة للحدود.

وهذا العام، ينال بنك الفجيرة الوطني جائزة "أفضل إدارة للخزينة" للعام الخامس على التوالي، محقّقاً رقماً قياسياً، وذلك تكريماً لحلوله المتوافقة مع احتياجات العملاء ودرايته الشاملة بالقطاع، وتحديداً في مجالات متخصّصة شأن المعادن الثمينة والسلع. ولا ينفكّ فريق الخزينة التابع لبنك الفجيرة الوطني يتخطّى توقّعات العملاء بصياغة استراتيجيات وابتكار منتجات مصمّمة حسب الطلب دعماً لمستلزمات أعمال العملاء الفريدة، مستعيناً بأحدث التقنيات وبدرايته الواسعة للسوق الإقليمية.

أمّا جائزة "أفضل خدمة استشارية للشركات"، فتفوز بها شركة أن بي أف كابيتال للسنة الثانية على التوالي، وتأتي بعد فوزها مؤخراً بجائزة "أفضل فريق لخدمة العملاء" في معرض جوائز تجربة العملاء في الخليج في شهر يناير. وقد ذاع صيت شركة "أن بي أف كابيتال" المحدودة، التابعة بالكامل للبنك والخاضعة لتنظيم هيئة الخدمات المالية في دبي، كشريك استشاري يقدّم الحلول المصمّمة حسب الطلب للمؤسسات في قطاعات مختلفة من تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات إلى الرعاية الصحية. ومنذ تأسيسها في مركز دبي المالي العالمي قبل عامَين، أبرمت صفقات تتخطّى قيمتها 3.5 مليار درهم إماراتي، منها ما أُنجز ومنها ما لا يزال قيد الإنجاز.

وفي هذا السياق، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "يسرّنا جداً أن نلمس هذا الكمّ الهائل من التشجيع والدعم من عملائنا وزملائنا وشركائنا، وأودّ أن أشكرهم على ثقتهم بنا. وهذه السلسلة الأخيرة من الجوائز لا تؤكّد على تركيزنا الاستراتيجي وتقدّمنا المستمرّ فحسب، بل ستشجّعنا أيضاً أكثر على مواصلة تحسين عملنا وخبرتنا الفنية لصالح عملائنا".

"يشهد بنك الفجيرة الوطني سنة 2016 مميّزة حتّى الآن، وباسم مجلس إدارة البنك، أودّ أن أتقدّم بالشكر مجدداً من الجميع لدعمهم لنا".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971