الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يحصد جائزة "أفضل فريق لإدارة الموارد البشرية" ضمن جوائز التميّز في الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الجائزة تعكس تركيز البنك على تأسيس فريق عالي الأداء ومرتبط كلياً في بنك الفجيرة الوطني والتزامه بالتميّز في خدمات الموارد البشرية

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع. اليوم أنّه حصل على المرتبة الأولى في فئة "أفضل فريق لإدارة الموارد البشرية" في حفل جوائز التميّز في الموارد البشرية في الشرق الأوشط وشمال أفريقيا 2016، وذلك تكريماً للجهود الناجحة التي بذلها قسم إدارة الموارد البشرية في البنك في تنمية موظفين متميزين يقدمون أداءً عالياً ويهتمون بعملهم.

وينعقد حفل جوائز التميّز في الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السنوية على هامش منتدى رأس المال البشري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتكرّم المؤسسات المساهمة في تطوير المواهب ورأس المال البشري في أنحاء المنطقة. وتتمّ تصفية المؤسسات المرشّحة لنيل الجوائز واختيار الفائزة بينها من خلال عملية دقيقة تشمل مراجعة تقوم بها لجنة تحكيم مستقلة.

وتأتي الجائزة التي نالها بنك الفجيرة الوطني كنتيجة للتقدّم الملحوظ الذي أحرزه مؤخراً بإعداد استراتيجية خاصة بالموارد البشرية تركّز على التوطين وتطوير المواهب وزيادة ارتباط الموظّفين. وفي تقييم أجرته مجموعة "كورن فيري هاي غروب"، الرائدة في مجال الاستشارات الإدارية، جاءت نتائج ارتباط البنك من بين أفضل ثلاثة بنوك في دول مجلس التعاون الخليجي، واحتلّ مكانة مرموقة على قائمة "الشركات الأفضل أداءً" العالمية، التي تشمل شركات رائدة مدرجة على قائمتَي فورتشين 500 وأف تي إس إي 100.

وسعى البنك أيضاً إلى استقطاب أفضل المواهب الإماراتية وتطويرها، إذ يوظّف الخرّيجين الجدد في إطار برنامج تدريب موظفي الإدارة السنوي، ويساهم في تسريع تطوير الموظّفين الإماراتيين الحاليين في البنك عبر التوفيق ما بين مبادرات التطوير المهني والتطوير المحلي.

وبفضل الممارسات العالمية المتنوّعة في مجال الموارد البشرية التي طرحها بنك الفجيرة الوطني على مرّ السنوات، من برنامج رفاهية الموظّفين إلى نظام المكافآت المرنة، وكلاهما سابقة من نوعها لبنك محلي في دولة الإمارات، اكتسب البنك سمعة مرموقة كأحد أفضل الأماكن للعمل.  وكرّم البنك أيضاً في عدد من المجالات فقد تم ترشيحه مؤخراً لـ"أفضل مبادرة توطين" في الدورة العاشرة من منتدى رأس المال البشري ونال جائزة "علامة التميّز" في حفل جوائز التميّز في الموارد البشرية في الشرق الأوشط وشمال أفريقيا العام الماضي.

وبهذه المناسبة قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني إنّ تطوير بيئة عمل محفّزة أمر بغاية الأهمية بالنسبة إلى أهداف البنك على المدى البعيد، موضحاً: "رأينا من خلال خبرتنا في هذا المجال أن هناك علاقة إيجابية تجمع بين الأداء التنظيمي ونسبة ارتباط الموظفين. وكان خير دليل على ذلك، ترافق نمو البنك المالي وتعزيز مكانته في السوق مع زيادة ارتباط الموظفين ودعمهم بالإضافة إلى نمو القوى العاملة في البنك بنسبة 30 بالمئة."

وأردف قائلاً: "من هذا المنطلق، تصبح العناية الكاملة بموظّفينا ضرورة استراتيجية للبنك. ويزداد هذا الأمر أهميةً في ظل بيئة السوق المتقلّبة حالياً، إذ يزيد الاعتماد على فريق عمل من الموظّفين المُحفّزين والمرتبطين الذين يحظون بالدعم لكي يبقوا متنبهين ويتّخذوا الخطوات الصحيحة تجاه البنك وعملائه. وتشكّل هذه الجائزة دعماً قوياً لمشوار بنك الفجيرة الوطني الهادف إلى تطوير ثقافة تتمحور حول الموارد البشرية. وأودّ أن أتقدّم بأحرّ التهاني لفريق الموارد البشرية في البنك على هذا الإنجاز المميز".

واعتبر عبدالله العطر، رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك الفجيرة الوطني، أنّ هذه الجائزة تعكس التزام فريق الموارد البشرية بتقديم تجربة عملاء مميّزة وحلول مبتكرة للموارد البشرية، فقال: "مثلما التركيز على العملاء ضروري لنجاح بنك الفجيرة الوطني عموماً، كذلك نحن في إدارة الموارد البشرية نظّمنا عملنا حول مفهوم ’شريك الأعمال‘ حرصاً على تأمين مستويات عالية من التعاون مع عملائنا على الصعيد الداخلي، أي موظّفي البنك. ويضمّ كل مجال من مجالات بنك الفجيرة الوطني شريك أعمال خاصاً من إدارة الموارد البشرية يستطيع تقديم أفضل الخدمات  لعملائنا في الصعيد الداخلي لتحقيق أهداف المؤسسة الأساسية، وذلك بمساعدة الخبراء المختصين في وظائف الموارد البشرية. يجري فريق الموارد البشرية سنوياً استطلاعاً لرضا العملاء بهدف فهم أي خدمات تهمّهم وسبل تحسين مستويات الخدمة. وهذا الاندفاع نحو التميّز في الموارد البشرية يعني أنّنا نطبّق أفضل الممارسات العالمية في أنشطتنا، بدءاً من طريقة تنظيمنا إلى برامج التوظيف والتطوير ونظام المكافآت المختلفة التي نقدّمها، وكلها تدعم جهودنا الهادفة إلى خلق أفضل بيئة عمل في القطاع المصرفي في دولة الإمارات".

"أنا فخور طبعاً بفريق الموارد البشرية على هذا الإنجاز، لكنّني أودّ أيضاً أن أهدي هذه الجائزة إلى إدارة بنك الفجيرة الوطني، والأهمّ إلى الموظّفين، فبفضل التزامهم بتطوير ثقافة منفتحة  وودية استطعنا استقطاب المواهب والاحتقاظ بها من أجل النجاح المستمر للبنك".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركةعيسىصالحالقرقذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971